عالية نصيف تطالب بدعم موقف فرق الحفر العراقية بخور عبدالله

طالبت النائبة عالية نصيف، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء ووزير الخارجيةوالقوى السياسية كافة بدعم وتأييد موقف فرق الحفر العراقية العاملة فيخور عبدالله، مؤكدةً ان الرد الفوري من قبل الجانب العراقي على التحذيراتالكويتية من الاستمرار في الحفر في المياه الإقليمية العراقية كان ردّاً وطنياًمناسباً يعبر عن إرادة الشعب العراقي.

وقالت نصيف، في بيان تلقت  سيل نيوز نسخة منه، أن “الجانب الكويتي أرسل تحذيرات عبراللاسلكي للجانب العراقي بإيقاف الحفر في المياه الإقليمية العراقية. وتم الرد عليهم ردّاً قوياً بأنالحفر مستمر وأن فريق العمل يتلقى الأوامر من الحكومة العراقية وليس من جهات خارجية .

واضافت “إذا كانت الكويت لاتعترف باتفاقية خور عبدالله (وهذا هو تفسير مطالباتها لنا بإيقافالحفر) فنحن أيضاً بإمكاننا أن لانعترف بالاتفاقية لسبب بسيط جداً، هو أن خور عبدالله مسطحمائي عراقي بالكامل، وقد قلناها منذ عدة سنوات وأكدنا ان قيام الكويت بإنشاء ميناء مبارك هوفقط تعبير عن الحقد والكراهية للعراق، لأن هذا الميناء لن تستفيد منه الكويت شيئاً سوى عرقلةانشاء ميناء الفاو الكبير”.

واشارت الى أن “الحفر سيستمر من جانبنا، ونداءاتهم عبر اللاسلكي لاقيمة لها، ونحيي كلشخص برهن على وطنيته وحافظ على مصلحة العراق وسيادته، ونأمل ان تتخذ الحكومة موقفاًوطنياً مشرفاً ضد الأطماع والتجاوزات الكويتية وأن يقوم رئيس الوزراء ووزير الخارجية والقوىالسياسية كافة بدعم وتأييد موقف فرق الحفر العراقية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *