بارزاني : بغداد ستكون اقوى اذا حصل العراقيون على حقوقهم

قال رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني أن بغداد ستكون أقوى إذا حصل العراقيون علىجميع حقوقهم، مشيراً الى أن الوقت مناسب لحل جميع المشاكل وإعادة دور العراق في المنطقة.

واضاف في كلمة له في الحفل التأبيني الرسمي بمناسبة إستشهاد محمد باقر الحكيم في بغداد“إن ذكرى استشهاد السيد الحكيم نستعيد من خلالها ذكرى أيام النضال المشترك ضدالدكتاتورية”.

وأضاف بارزاني “ان محمد باقر الحكيم يحظى باحترام كبير لدى الحركة التحررية الكوردية، لأنهكان أحد مؤسسي حركة المقاومة الاسلامية في العراق، وكان مؤمناً بلم شمل كل القوى”.

واردف قائلاً “أن علاقة زعيم ثورة كوردستان المرحوم ملا مصطفى بارزاني مع مرجعية النجف،جعلت محسن الحكيم يدعم دعماً كاملاً الشعب الكوردي المضطّهد، ويُصدر في عام 1965 فتوىبتحريم قتال البيشمركة والكورد، كما كرّر شهيد العراق الكبير آية الله العظمى محمد باقر الصدر،عام 1974، بوضوح نفس الفتوى بتحريم قتال الكورد”.

وأشار ، “يجب ضمان حقوق المكونات وفقاً للدستور”، مؤكداً على “دعم رئيس مجلس الوزراءمحمد شياع السوداني في تنفيذ بنود البرنامج الحكومي”.

وشدد ضرورة تنفيذ بنود اتفاقية تشكيل الحكومة”، لافتاً إلى “أن الوقت مناسب لحل جميعالمشاكل وإعادة دور العراق في المنطقة”.

مشيرا ، ان بغداد ستكون أقوى إذا حصل العراقيون على جميع حقوقهم، وعلينا العمل بروحالشراكة والتعددية والقومية والمذهبية علامة قوة العراق”، مردفاً بالقول: “لدينا الوقت والفرصةللعمل على حل جميع المشكلات العالقة”.