النزاهة توقف هدر ملياري دينار وتحبط محاولة نقل عقار في موقع متميز بالأنبار

تمكَّنت دائرة التحقيقات في الهيئة من إحباط نقل ملكيَّة عقارٍ، وإيقاف هدر أكثر من ملياري دينار، فضلاً عن ضبط عشرات الأجهزة الطبيَّة غير مُستعملةٍ في محافظة الأنبار.

الدائرة أشارت إلى أنَّ الفريق الميدانيِّ في مكتب تحقيق الأنبار، الذي انتقل إلى مُديريَّة عقارات الدولة في المُحافظة، تمكَّن بعد إجراء التحرّي والمُتابعة والتدقيق من رصد وجود غبنٍ فاحشٍ في عمليَّة تقدير قيمة عقارٍ تصل مساحته إلى أكثر من (2500م2) يقع في موقعٍ مُتميّزٍ في مركز قضاء الفلوجة.

وأضافت إنَّ الفرق في تقدير مبلغ نقل ملكيَّة العقار يُقدَّرُ بأكثر من (2,250,000,000) ملياري دينار عن المبلغ المُقدَّر في محاضر الكشف من قبل لجان التقدير في مُديريَّة العقارات، فضلاً عن وجود تلاعبٍ في تواقيع المُخمّنين، مُوضحةً أنَّه بعد قيام الفريق الميدانيّ بعرض الموضوع أمام قاضي التحقيق المُختصّ، قرَّر الأخير إيقاف إجراءات نقل ملكيَّـة العقار إلى المستفيد.

وتابعت إنَّ الفريق قام بضبط (43) جهازاً طبياً بمختلف الأنواع غير مستعملةٍ في مستشفى الفلوجة التعليمي، لافتة إلى أنَّ الأجهزة التي تمَّ تجهيزها منذُ العام 2007 بموجب عقودٍ صادرةٍ عن مجلس مُحافظة الأنبار، ما زالت متروكـةً في المخازن ولم يتـم استعـمالها والاستـفادة منها لغاية الآن، مُشدّدةً على أنَّ ذلك يتسبَّب في تعرُّضها للتلف والاندثار وهدرٍ في المال العام.