نيجيرفان بارزاني يجتمع مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق

اجتمع  رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الخميس 15 حزيران 2023، مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، التي تزور أربيل بناء على دعوة وجهها فخامته للمفوضية للتحاور بشأن الخطوات والاستعدادات لإجراء الانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان.

وفي الاجتماع الذي حضرته الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيدة جينين بلاسخارت، وفريق متخصص من بعثة يونامي ورئيس وأعضاء مجلس مفوضي مفوضية الانتخابات العراقية، أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على الإسراع في اتخاذ الخطوات لإجراء انتخابات إقليم كوردستان وأبدى فخامته استعداد رئاسة وحكومة وجميع الجهات المعنية في إقليم كوردستان لإنجاح العملية الانتخابية.

وعبرت السيدة بلاسخارت وفريق يونامي، من جانبهم، عن دعمهم لخطوات الرئيس نيجيرفان بارزاني معبرين عن الاستعداد لتقديم المساعدة لإجراء وإنجاح الانتخابات.

ثم شكر  رئيس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومجلس المفوضين،  رئيس إقليم كوردستان على الدعوة واهتمام فخامته بتبادل الآراء والحوار، وأبدى الاستعداد لإجراء انتخابات إقليم كوردستان بموجب القانون وبعد تأمين المستلزمات والاتفاق على موعد مناسب لإجرائها، وفي هذا الصدد تقرر الاستمرار في التواصل بهدف تحديد موعد لإجراء الانتخابات.