الداخلية تصدر امراً الى نجدة بغداد بالتدخل الفوري في الحوادث


وجهت وزارة الداخلية، اليوم السبت، اوامرها الى دوريات النجدة في بغداد بالتدخل الفوري في الحوادث والالتزام بالقيافة العسكرية.
وذكرت بيان للوزارة ورد سيل نيوز ، أن” وكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة الفريق عادل عباس الخالدي التقى آمري قواطع مديرية شرطة النجدة لجانبي الكرخ والرصافة خلال اجتماعين منفصلين في مقر الوكالة وبحضور معاون الوكيل الفريق الحقوقي فاضل حيدر”.
واكد الوكيل أن “وجود دوريات النجدة في الشوارع والتقاطعات والساحات العامة رسالة اطمئنان للمواطنين لكونها الجهاز رقم 1 في سرعة الوصول لمحل الحادث”.
واضاف وفقا للبيان، أن “من أهم واجبات دوريات النجدة التدخل الفوري بالحوادث وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية من خلال تبنيها للحوادث بكل أنواعها، كما تم التأكيد على الجولات الميدانية المستمرة وعلى مدار 24 ساعة في الأزقة والأفرع السكنية لمتابعة الحالات الخارجة عن القانون”.
وشدد ، بأن “حياة المواطنين هي أمانة في أعناقنا جميعاً وواجب عليكم العمل بجدية وإخلاص”،. مؤكدا على “الالتزام بالقيافة العسكرية النظامية لمنتسب النجدة وعدم الانجرار وراء الأمور التي تسيء لعملكم ومعالجة السلبيات والقضاء كافة على كل حالات الفساد والمحسوبية وهناك إجراءات قانونية سيتم اتخاذها وفق القانون والضوابط بحق هذه الحالات التي تم تشخيصها في وقت سابق”.
واكد على “آمري قواطع النجدة متابعة عمل وواجبات المنتسبين والتأكيد على تثقيفهم وحسن التعامل من المواطنين من خلال محاضرات وتوجيهات قبل خروجهم للواجبات”.
واوضح، ن “هاتف سيطرة النجدة 104 هو حلقة الوصل ما بين المواطنين ودوريات النجدة لذلك عليكم الاهتمام بالحالات الطارئة والحوادث والحالات الإنسانية عند توجيهكم من قبل السيطرة المركزية وسرعة وصول دورية النجدة”.