ائتلاف ادارة الدولة يدعو إلى ضرورة التحلّي بالحكمة، وعدم الانجرار خلف الأصوات الداعية إلى الفتنة

عقد ائتلاف إدارة الدولة، مساء اليوم الاثنين، ١٧ تموز ٢٠٢٣، اجتماعه الاعتيادي في القصر الحكومي، بحضور رئيسي مجلس الوزراء ومجلس النواب، والسادة قادة ورؤساء الكتل السياسية الممثلة في الائتلاف.

وشهد الاجتماع تدارس الأوضاع الحالية على المستوى الوطني، وجملة من الملفات والقضايا التي تشكل تحدياً وأولوية ضمن المسؤوليات الحكومية، وأهداف البرنامج الحكومي الجاري العمل بموجبه، من أجل تلبية متطلبات وتطلعات المواطنين.

وبحث الاجتماع خارطة التشريعات التي تحظى بأولوية المواطن لتشريعها في الفصل التشريعي الجديد لمجلس النوّاب, ومنها قانون جرائم المعلوماتية،.

ودعا الائتلاف، خلال الاجتماع، إلى ضرورة التحلّي بالحكمة، وعدم الانجرار خلف الأصوات الداعية، ضمناً وعلانيةً، إلى الفتنة، وتلك التي تروّج لها دوائر مشبوهة الأغراض والمنطلقات، من داخل وخارج العراق، والوقوف بمسؤولية تجاه أي إساءة إلى الأمن المجتمعي والسلم الأهلي لشعبنا العراقي الآمن المتآلف بكل أطيافه.

كما شهد الاجتماع استعراض الخطوات التنفيذية والجهود الحكومية في مجال التهيئة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 كانون الأول المقبل، وانتخابات برلمان إقليم كردستان، وما قدمته الأجهزة التنفيذية من تسهيلات ودعم للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، من أجل إنجاحها في تلك المهمة.