نجيرفان بارزاني يستقبل وزير الخارجية التركي

استقبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، صباح اليوم ، وزير الخارجية التركي السيد هاكان فيدان.
وفي اجتماع حضره نائبا رئيس إقليم كردستان ، جرت مناقشة علاقات تركيا مع العراق وإقليم كردستان ومجالات التعاون المشترك بين الجانبين، وعلاقات أربيل وبغداد والمشاكل العالقة بينهما والحوار من أجل حلها، والأوضاع العامة في العراق وإقليم كردستان.
وإلى جانب التعبير عن ارتياحه لهذه الزيارة، أكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني أن إقليم كردستان ينظر باهتمام إلى علاقاته مع تركيا التي تربطه معها مصالح مشتركة اقتصادية وتجارية وأمنية، ومستعد لتعزيز علاقات أربيل وأنقرة في المجالات كافة، وشكر فخامته تركيا على دعمها لإقليم كردستان في جميع المجالات وخاصة في الفترات الصعبة مشيراً إلى أن إقليم كردستان لن ينسى أبداً دعم ومساعدات تركيا له.
من جهته، أكد وزير الخارجية التركي أن تركيا تولي اهتماماً خاصاً بعلاقاتها مع العراق وإقليم كردستان وأن لبغداد وأربيل أهمية خاصة لتركيا. وأثنى معاليه على الأمان والاستقرار في أربيل وإقليم كردستان مبدياً استعداد بلاده لتوسيع العلاقات والتعاون المشترك بين الجانبين في كل المجالات، وأشاد بدور فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني في توطيد علاقات العراق وإقليم كردستان مع تركيا.
وفي محور آخر من الاجتماع، تم التركيز باهتمام على مسألة استئناف تصدير نفط إقليم كردستان عن طريق ميناء جيهان التركي، وتبادل الجانبان الآراء بخصوص هذا الموضوع، وبحثا الأوضاع العامة للمنطقة ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين