محافظة بغداد تصدر قرارات جديدة تخص عمل المولدات

أصدرت محافظة بغداد، قرارات جديدة تخص عمل المولدات وساعات التجهيز وتسعيرة الامبيرية في العاصمة. وقال محافظ بغداد المهندس محمد جابر العطا، خلال مؤتمر صحفي مشترك، عقده عقب اجتماع موسع مع قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، ومسؤولين في جهاز الأمن الوطني، ودائرة الكهرباء، ورؤساء الوحدات الادارية في بيان صحفي، “إنه تقرر إلزام أصحاب المولدات بوضع عداد يبين عدد ساعات التشغيل الخاصة بمولدته ومقدار الطاقة المُجهز للمواطنين، كذلك الزامهم بجباية المستحقات المالية من المشتركين في نهاية الشهر وليس في بدايته، لضمان العدالة”، لافتاً إلى “الزام دائرة الكهرباء في العاصمة بتزويد المحافظة وجميع الوحدات الإدارية بعدد ساعات تجهيز الكهرباء الوطنية، لمعرفة ما تم تجهيزه للمواطنين من التيار الكهربائي الوطني والمولدة”.
وشدد محافظ بغداد، على إلزام “وزارة النفط بتجهيز جميع المولدات بالحصة الوقودية “منتوج الكاز”، سيما وأن قليل من المولدات لم تشملهم الحصة المقررة بسبب عدم اكتمال البيانات الخاصة بهم”.
وتابع: “سيتم حرمان أصحاب المولدات من الحصة الوقودية في حال عدم التزامهم بتلك المقررات، سيما وإن نسبة كبيرة منهم ملتزمون بقرارات المحافظة، كما أن هناك تحسناً كبيراً في عدد ساعات تجهيز الكهرباء الوطنية”.
وثمن السيد المحافظ، جهود الأجهزة الامنية ودورهم البارز في إيقاف سلوك بعض اصحاب المولدات من خلال العمل على الاضراب الشامل، لكن التواجد الميداني للاجهزة الامنية حال دون ذلك”.
من جابنه، أكد قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم، “أن الأمن الاقتصادي في جهاز الأمن الوطني، سيتكفل بتنيفذ تلك المقرارات، وستكون قيادة العمليات ومراكز الشرطة ساندة لمتابعة تلك الاجراءات وتنفيذ المقرارات الصادر من محافظة بغداد، كونها تصب في صالح المواطن”.