حزب الوفاق الوطني يناقش تحديات المرأة العراقية في ملتقاه النقاشي

تحتَ عنوان “تحديات المرأة العراقية” … عُقدت الجلسة الأولى لمُلتقى حزب الوفاق الوطني العراقي بحضور الأمين العام للحزب الدكتور أياد علاوي، والسيدة سارة علاوي نائب الأمين العام للحزب، وحضور عدد من السيدات والسادة أعضاء مجلس النوّاب العراقي، بالإضافة إلى شخصيات إجتماعية وأكاديمية وسياسية.
حيثُ تمَ تداول تداعيات مُتطلبات مشروع تعديل المادة (57) من قانون الأحوال المدنية وحضانة الطفل.
حيثُ أكدَ الدكتور أياد علاوي على ضرورة تمكين ودعم المراة العراقية في كافة الإتجاهات، وأن يكون لها دور كبير في النهوض بالمُجتمع العراقي.
كما إستذكرَ الدكتور علاوي الوزارة التي كان يرأسها، حيثُ تم أختيار ست وزيرات من النساء ذو الكفاءة والإمكانية العالية، وأيضاً أكدَ سيادته على ضرورة تشريع القوانين التي تخدم المُجتمع العراقي، ومُراعاة الحفاظ على وحدة الأسرة العراقية ودعمها، والحفاظ على كرامتها وحقوقها.
من جانبها أكدت السيدة سارة علاوي نائب الأمين العام للحزب على حق المرأة العراقية في العمل السياسي والإجتماعي وعدم تهميشها، وأن يكون لها دور كبير في بناء المُجتمع، وأيضاً حمايتها من خلال تشريع القوانين.
وفيما يخص تعديل المادة (57) أكدت السيدة سارة على أنَّ تعديل هكذا قوانين يتطلب الكثير من المُراجعات والإطلاع على اللوائح الحقوقية، والعمل على حل مُشكلات أخرى، وأيضاً العمل على إنصاف حق المرأة والرجل في تربية أولادهُم، وعدم الإنجرار خلف هكذا مواضيع.
بدورهم اعربَ الكثير من الأخوات والأخوة المُختصين بالقانون من الحاضرين على أنَّ تعديل القانون يجب أن يخدم مصلحة المُجتمع العراقي، وأن يعمل على تحجيم المشاكل الفتاكة التي تعصف بالأسرة العراقية، وأنَّ القوانين المُهمة والضرورية يجب أن تُشرّع أو تُعدّل في ظل أجواء مُستقرة من النواحي السياسية والإجتماعية والإقتصادية، وإبعاد هكذا تشريعات عن المُناكفات السياسية والتي تضر بمصلحة الأسرة العراقية.