التجارة الرقابة التجارية تحبط محاولة تسويق كميات من الحنطة المصبوغة في واسط والنجف الاشرف

تمكنت الملاكات الرقابية في دائرة الرقابة التجارية والمالية بوزارة التجارة احباط محاولة تسويق كميات من الحنطة المصبوغة في محافظة واسط خلافا” للضوابط والتعليمات وبالتنسيق مع فرع تجارة الحبوب بالمحافظة .

وذكر بيان المكتب الاعلامي للوزارة عن مدير عام الدائرة رياض مهدي الموسوي من خلال تواجد الفرق الرقابية داخل المجمع المخزني لمتابعة انسيابية عملية التسويق تمكنت تلك الفرق من ضبط عجلتين نوع حمل محملة بكميات من الحنطة تقدر ب(٦٠) طن بغية تسويقها .

واضاف البيان انه تم سحب نماذج من الحنطة وبعد اجراء الفحص المختبري من قبل فاحصي المجمع المخزني تبين بأنها حنطة مصبوغة وهذا خلاف للضوابط والتعليمات المقررة من قبل الوزارة حيث تم رفض كافة الكميات المحملة داخل العجلتين واتخاذ الاجراءات القانونية بصددها .

وعلى ذات السياق تمكنت الفرق الرقابية بمحافظة النجف الاشرف وبالتنسيق مع الملاكات الفنية في سايلو الكوفة وممثل جهاز الامن الوطني في المحافظة من ايقاف محاولة تسويق حمولة سيارة نوع حمل تحتوي على كميات من الحنطة تبين بعد الفحص المختبري للنماذج المسحوبة منها بأنها حنطة مصبوغة وهذا خلاف للتعليمات والضوابط الخاصة بعملية التسويق والمقررة من قبل الوزارة .

واشار البيان الى ان هناك تنسيق وتعاون مشترك مابين الفرق الرقابية المنتشرة داخل المراكز والمجمعات التسويقية في عموم المحافظات التي تشهد انطلاق عمليات التسويق فيها وبين ادارات تلك المجمعات وبما يسهم في تسهيل اجراءات أستلام المحاصيل الزراعية من المزارعين وصرف مستحقاتهم المالية ضمن التوقيتات الزمنية المحددة لهذا الغرض وانجاح الموسم التسويقي الحالي .