شهود: عثرنا على أطفال في جرف الصخر مزّقت أجسادهم ووضعت بصناديق الفاكهة!

سيل نيوز/ بغداد

أكد أحد شهود عيان العثور على جثث تعود لأطفال ونساء في مزقت أجسادهم ووضعت داخل صناديق الفاكهة.
وقال “الحاج أبو رعد” في مقطع فيديو  تابعته “سيل نيوز” إن “الجثث التي نقلت إلى كربلاء لدفنها تعود لضحايا من مناطق جرف الصخر والمحاويل بمحافظة بابل”. مؤكداً أن الجثث مزقت أجسادهم ووضعن داخل صناديق الفاكهة.
وأضاف مستغرباً “الحكومة العراقية تمارس صمتاً عجيباً ازاء حقوق المواطن العراقي حتى بعد موته”. مؤكداً أن الحكومة رفضت دفن جثامين ضحايا مناطق جرف الصخر بينما تعهد أحد المتبرعين بنقلهم ودفنهم في مقبرة كربلاء”.
وصلت إلى مقبرة كربلاء 31 جثة مجهولة الهوية من مناطق جرف الصخر الواقعة شمالي محافظة بابل.
ورفضت الجهات الطبية في الحلة تسلم الجثث لاسباب مجهولة.
وأخليت بلدة جرف الصخر من سكانها البالغ عددهم 120 ألف نسمة أغلبهم من عشيرة الجنابي، ولم يتبق فيها سوى القوات العراقية التي ترفض عودة الأهالي إلى البلدة منذ استعادتها من تنظيم داعش أواخر أكتوبر/ تشرين الأول 2014.
وتكتسب ناحية جرف الصخر شمال محافظة بابل العراقية أهمية استراتيجية بالغة، نظرا لطبيعتها الجغرافية الصعبة وموقعها المهم الذي يربط بين المحافظات الغربية والوسطى والجنوبية.
وكان مجلس محافظة بابل قد صوّت في آب 2017 على مشروع يقضي برفع دعوى قضائية على أيٍّ من السياسيين الذين يطالبون بعودة أهالي منطقة جرف الصخر إلى ديارهم. ويتفق قرار مجلس المحافظة مع موقف القوى المسلحة التابعة للحشد الشعبي المسيطرة على المدينة التي تربط بين محافظة بغداد والأنبار وبابل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *