نائب : توقف المشاريع في البصرة بسبب عدم وجود مادة الاسفلت

سيل نيوز / بغداد

كشف عضو لجنة النفط والطاقة النيابية، عدي عواد، اليوم السبت، عن توقف اغلب مشاريع البصرة في حال عدم توفر مادة الاسفلت، مطالبا رئيس الوزراء ووزير النفط الاسراع بتوفير المادة للمحافظة لاستكمال كافة المشاريع المتوقفة.

وقال مكتبه الاعلامي في بيان تلقت “سيل نيوز”، نسخة منه، ” بعدما تفقدنا لمجموعة من المشاريع التي قيد التنفيذ ولشركات مختلفة تفاجئنا بعدم توفير مادة الاسفلت من قبل وزارة النفط لمحافظة البصرة” ، مبينا ان “هناك الكثير من المشاريع متوقفة وخصوصا الخدمية منها بسبب نقص مادة الاسفلت “.

واشار، الى انه “احد المجسرات في المحافظة والذي يحتاج الى ثمانية ايام لتعبيده انتظر اكثر من ثمان اشهر للحصول على مادة الاسفلت”.

واضاف، ان “محافظة البصرة وبحسب خطة المشاريع المصادق عليها تحتاج الى تعبيد الكثير من الطرق ، متسائلا ” كيف يمكن استكمال المشاريع دون وجود هذه المادة المهمة”.

وطالب عواد ، من” رئيس الوزراء ووزير النفط بايجاد حلول سريعة وفورية اما بتوفير مادة الاسفلت للمحافظة او السماح للشركات بالاستثمار او الاستيراد او توفيرها للمحافظة” ، لافتا الى ان ” بقاء المحافظة دون هذه المادة سوف يؤدي الى ايقاف المشاريع ويؤثر سلبا على خدمة المواطن البصري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *