رئيس مجلس النواب يستقبل وزير الصحة ورئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المحررة

سيل نيوز / بغداد

عقد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، اجتماعا ضم وزير الصحة السيد علاء العلوان ورئيس صندوق إعادة إعمار المناطق المحررة السيد مصطفى الهيتي، وذلك لبحث أبرز الاحتياجات والمشاكل في القطاع الخدمي والصحي التي يعاني منها قضاء أبو غريب.

بيان لمكتب رئيس مجلس النواب ، ورد لــ”سيل نيوز” نسخة منه قال إنه جرى خلال الاجتماع مناقشة مشروع إنشاء مستشفى جديدة وإدراجها في الموازنة الاتحادية للسنة المقبلة وبطاقةٍ استيعابيةٍ تكون وفقًا للكثافة السكانية للقضاء، فضلا عن وضع معالجات آنية لتأهيل المراكز الطبية في القضاء وسد النقص الحاصل بالأجهزة والأدوية والكوادر الطبية.

واضاف البيان انه الاجتماع بحث مع رئيس صندوق إعادة إعمار العراق ملف النقص الحاصل للدوائر الخدمية في القضاء ومنها دائرة الأحوال المدنية، وكيفية إسناد وزارة الداخلية لإنشاء هذه الدوائر؛ من أجل تذليل صعوبات المواطنين في إنجاز معاملاتهم داخل القضاء، فضلا عن تأهيل عدد من المدارس والطرق والجسور.

مبينا ان الحلبوسي اكد  على ضرورة قيام وزير الصحة مع عدد من النواب بجولة ميدانية في المؤسسات الطبية بالقضاء؛ لوضع السبل الكفيلة والعاجلة لحل المشاكل التي تعاني منها هذه المؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *