العراق يعلن عن تأييده لحماية أمن الخليج

سيل نيوز / بغداد

أكد وزير الخارجية محمد الحيكم في مؤتمر صحافي مشترك مع أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط الذي زار بغداد أمس أنه على ضرورة الحفاظ على امن الخليج  العربي

الحيكم الذي بحث مع ابو الغيظ ” الأوضاع في ليبيا والسودان وسوريا واليمن،قال في تصريح صحفي “إننا أوضحنا موقف العراق من محاولة تخفيف حدة التوتر في منطقة الخليج، وحول النزاع الإيراني – الأميركي”.

وأضاف “أطلعنا أبو الغيط على الاعتداءات الإسرائيلية في مناطق عربية”، مشيراً إلى أن “هناك مجموعة من القضايا المهمة التي تم طرحها في هذا الاجتماع». ولفت الحكيم إلى أن “الاجتماع بحث الوضع العربي بشكل عام، وأمن الخليج والملاحة فيه، فضلاً عن توضيح موقف العراق من محاولة تخفيف حدة التوتر الحاصل بين الجانبيين الأميركي والإيراني في الخليج”.

من جانبه، قال أبو الغيط: “حضوري إلى بغداد هو بناء على دعوة من الخارجية العراقية، وللتحضير للاجتماع الوزاري العربي القادم في الجامعة العربية يوم الـ10 من سبتمبر (أيلول) الحالي”، وتابع أن “جدول أعمال هذه الدورة كبير وكثيف ومعقد”. وأكد أبو الغيط ثقته بقدرات العراق على إدارة اجتماع وزراء خارجية جامعة الدول العربية، قائلاً “نثق بقدرات وإمكانيات العراق في إدارة الاجتماع الوزاري وإنجاح مخرجاته”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *