الخارجية الامريكية تدين استخدام العنف ضد المتظاهرين وتفند بيان الحكومة العراقية

سيل نيوز / بغداد

ادان وزير الخارجيّة الأميركي مايك بومبيو يوم الاربعاء أعمال العنف الدامية في العراق، داعياً حكومة البلاد إلى “ممارسة أقصى درجات ضبط النفس”، وفق ما أعلنت وزارة الخارجيّة الأميركيّة الثلاثاء.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه ” سيل نيوز”  إنّ بومبيو ادانَ خلال اتّصال مع رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي “أعمال العنف الأخيرة في العراق، وأشار إلى أنّ مَن ينتهكون حقوق الإنسان يجب أن يُحاسبوا”.

وأضافت أنّ “الوزير أعرب عن أسفه للخسائر المأسويّة في الأرواح خلال الأيّام القليلة الماضية، وحث الحكومة العراقيّة على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس”.

و”كرّر بومبيو أنّ التظاهرات العامّة السلميّة عنصر أساسيّ في كلّ الديموقراطيّات، وأكّد ألاّ مكان للعنف في التظاهرات، سواء من جانب قوّات الأمن أو المتظاهرين”، بحسب بيان وزارة الخارجيّة.

وعقد البرلمان العراقي الثلاثاء أولى جلساته بعد أسبوع من الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي خلّفت عشرات القتلى وأثارت أزمة سياسية قال رئيس البلاد إنّها تحتاج إلى “حوار وطني”.

يذكر ان المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ، قال في بيان سابق إن بومبيو اجرى اتصالا هاتفيا مع عبدالمهدي ، واكد ثقته بجهود القوات التي ستفرض الامن بالتزامن مع تزايد اعمال العنف في البلاد ضد المتظاهريين السلميين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *