تعرف على تفاصيل فحص كورونا للراغبين بالسفر

سيل نيوز / بغداد

كشف اختصاص الصحة العامة في دائرة صحة الكرخ، عبد الستار حمادي، عن الاجراءات الطبية الخاصة بالاشخاص الراغبين بالسفر خارج العراق.

وقال حمادي في تصريح متلفز، إن “إفتتاح مركزين طبيين في الكرخ والرصافة ببغداد لفحص المواطنين قبل السفر جاء ضمن خطوات إعادة الحياة الطبيعية بالنسبة لمن لديهم ارتباطات خارجية تتطلب السفر”.

واضاف أن “الراغب بالسفر عليه إجراء الفحص قبل 3 أيام من موعد سفره، ويمنح من لديه نتيجة سالبة شهادة تؤكد سلامته وتسمح له بالسفر والهبوط بالوجهة التي يريد الذهاب إليها دون قيود أو عوائق”، مبينا أن ” العائدين سيتم فحصهم مجددا ومن تثبت إصابته يذهب إلى العزل الصحي،

وفي حال كانت النتيجة عكسية يلزم العائد من السفر بحجر نفسه لمدة 14 يوما لحين التأكيد من سلامته”.

وبين أن “فيروس كورونا لا يمكن السيطرة عليه إلا من خلال تقييد الحركة والتباعد الاجتماعي والوقاية الشخصية”، لافتا إلى أن “الانفتاح الحالي مطلب جماهيري لأن مصالح الناس تعطلت، فضلا عن تطور امكانيات الدولة بالتعامل مع فيروس كورونا من خلال زيادة السعة السريرية والمستلزمات الطبية والمستشفيات المتخصصة”.

واشار حمادي إلى أن “المواطنين والجهات المختصة اصبح لديهم خبرة بالتعامل مع كورونا”. وبدأ العراق منذ 23 تموز الجاري السماح بالسفر للاغراض السياحية مع فروض شروط مشددة. واعلنت وزارة الصحة، الأربعاء، 22 تموز، 2020، تخصيص موقعين في العاصمة بغداد لاجراء فحص فيروس كورونا للمسافرين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *