إيران تعلن تعليق الرحلات الجوية إلى العراق

أعلن أمين اتحاد شركات الطيران الايرانية مقصود أسعدي ساماني، السبت، تعليق الرحلات الجوية للعراق حتى انتهاء الزيارة الأربعينية.

وقال ساماني في تصريح لوسائل إعلام إيرانية تابعته سيل نيوز”، (26 أيلول 2020)، إن “الرحلات متوقفة حاليا نحو مطاري النجف الاشرف وبغداد حتى انتهاء الزيارة الاربعينية، باستثناء تسيير شركة طيران عراقية رحلات لنقل المواطنين العراقيين من ايران الى بلادهم”.

وأضاف أن “الحكومة العراقية لن تستقبل أي زائر اجنبي على خلفية جائحة كورونا”.

وأعلنت وزارة النقل العراقية، الخميس، تعليق الرحلات الجوية لشركة الخطوط الجوية من وإلى إيران اعتباراً من 25/9/2020، لغاية 9/10/2020 بناءً على الطلب الرسمي المقدم من قبل سلطة الطيران الايرانية إلى الجانب العراقي.

وقالت الوزارة في بيان تلقت ” سيل نيوز ” نسخة منه، (24 أيلول 2020)، إن “القرار يشمل جميع الرحلات المباشرة من المطارات المحلية الى مطارات الجمهورية الاسلامية ايران بعد الإعلان عن وجود حالات إصابة بفيروس كورونا في مناطق إيرانية”.

وتابع، “كما جددت الوزارة التزامها الكامل بجميع القرارات الصادرة من الجهات العليا التي من شأنها الحفاظ على سلامة المسافرين”.

وكانت السلطات العراقية قد اعلنت مؤخراً تعليق العمل بقرار منح التأشيرات السياحية لعدد من الدول وبضمنها ايران بالتزامن مع زيارة الاربعينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *