النجف : النزاهة توقف صرف مبلغ 6 مليارات دينار في البلدية خلافاً للقانون

أوقفت ملاكات مكتب تحقيق هيئة النزاهة في النجف الأشرف صرف مبلغ 6 مليارات دينار ، لمخالفة إجراءات الصرف للقانون.
دائرة التحقيقات في الهيئة أشارت في بيان لها اليوم الأربعاء وتلقت ( الشرقية ) نسخة منه : أن الهيئة أوقفت صرف مبلغ 6 مليارات دينار في مديريَّة بلديَّة النجف الأشرف .
مبينة في حديثها عن عمليَّة الضبط : أن فريق عمل مكتب تحقيق النجف ، الذي انتقل إلى مديريَّة بلديَّة النجف قام بضبط أصل الأوليات الخاصة بالمشاريع المُنفَّذة بالآجل ، لوجود ضغوطاتٍ على مسؤولي الرقابة في البلديَّة ، بغية صرف المبالغ المُخصَّصة لها بشكلٍ مُخالفٍ للقانون .
موضحاً : إن الفريق تمكَّن بعد قيامه بالتحرّي من إيقاف عمليَّة الصرف خلافاً للقانون والمحافظة على المال العام .
مشيرةً : إلى ضبط أوليات 47 مشروعاً مُنفِّذاً بالآجل، تصل قيمتها الكليَّـة إلى 8 مليارات دينار .
وفي عمليَّةٍ منفصلةٍ، تمكَّن الفريق من ضبط مُتَّهمين بالجرم المشهود ، أحدهما يعمل في مديريَّة بلديَّة المحافظة ، وبحوزتهما معاملاتٌ لمواطنين يقومان بتعقيبها لقاء مبالغ ماليَّة ضخمة .
وأضافت : إن المُتَّهمين اعترفا أثناء التحقيق بقيامهما بتعقيب معاملات البيع والإيجار والمُساطحة داخل البلديَّة ، مقابل مبلغ ماديّ يصل في بعض الأحيان إل 50 الف دولار لكل معاملة وجلب موافقات بها .
وبيَّـنت الدائرة : أنه تمَّ تنظيم محضرين أصوليَّين في العمليَّتين اللتين نُفِّذَتا ، استناداً إلى مُذكَّرتي ضبط قضائيَّتين ، وعرضهما رفقة المُتَّهمينِ على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة ، بالنظر في قضايا النزاهة في النجف الذي قرَّر توقيفهما وفق أحكام المادة 240 من قانون العقوبات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *