من اكثر الشعوب تنمرا ؟

عمان_د مجيد السامرائي

ليس هناك جرد دقيق في ذلك لكن مايفيد قوله :ان العرب لم يسلموا من تلك الوعكة. التنمر بدأ تجاه الشعوب الآسيوية بعد ظهور الفيروس في الصين. وبعد تفشيه عالمياً، أصبح كل مصاب وعائلته معرضين للعزلة الاجتماعية والرفض. ففي فلسطين عانى سكان بيت لحم من التنمر بعدما كانت المدينة الأولى التي ترصد فيها الإصابات. وفي لبنان، يتحدث المصابون عن تجاربهم المؤلمة التي قادت بعضهم لتناول المهدئات نتيجة الاضطهاد النفسي من المجتمع… أما في العراق وتونس، فالتنمر بات يلاحق المصابين المتوفين إلى قبورهم.

اذن لدى الناس مايشغلهم الان .. في العراق وفق استطلاع اجريته لم يتحدث احد عن نضوب ماء دجله وشح مجراه وظهور عورته بينما صرت ارثي لذاك الفتى النحرير الذي صار يسعل كشيخ يكتم الوصبا !
حتى الحكومة لم تصرح بشيء ..بينما الشغل الشاغل لاهل مصر والسودان هو سد النهضة الذي اقاته دولة الاحباش في المنبع !
يفاضل الناس بعد شهر الصيام بين كليجة ام السمسم والتمر والجوز واللوز والدبس وهم يشنون حملات تنمر على نسوانهم في حال اطراء على صحن ساخن خارج للتو من الفرن (كطعمة ) من عند سابع جار .. التعليم عن بعد والحظر الشامل والكامل والتمايز الطبقي في تطبيق تعاليمه على ناس وناس هو جزء مما يشغل الناس في العراق وربما يفوق مايحتمل من ارتفاع سنوي – جهنمي في درجات الحرارة .

مايشغلني حقا : هو عروض التأجيل في المثول امامي في اعادة دورة الحياة في اطراف الحديث والراس منه والجذع اذا جفت الضرع والرغبة عند من كان يعلن عن رغبته وصار الان يردد : امهلني رويدا خلينا نفطر ونشرب الماء وتبتل العروق ..فاذا عيدنا وعاد العود أحمد ..قالوا : انا افضل متحدث في سيد الفصول : الشتاء !!

قل لي مايشغلك ..اقول لك من انت ؟!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *