المغطيات

عمان – د.مجيد السامرائي

لن تحضر ..وقبل ان تبتكر
اختر واحدا من اربعة اعذار وسوف اقبلها صاغرا قلت للفنان او الشاعر او النجم الذي اتفقنا بالاحرف الاولى على محاورته( لن تأتي في الزمان والمكان المعلوم اختر واحدا من اربعة ) : قعدت الصبح اكتشفت انني محموم وحراراتي عالية ؛ اشم واستطعم الطعام على حبه .. لكنهم قالوا: لابد ان تفحص . طلع عندي كورونا .. او عزمونا في مزرعة بعيدة وقلت لهم : ياجماعة لابد ان افي بموعد مع عزيز ..لكن السيارة احرنت ..ولا واحد منهم له خبرة في الميكانيك .وبما إننا في المنقطعة لايمكن ان اطلب اي سيارة أجرة حسب التطبيقات المتاحة في عمان …

او: وصلت معها للستار(يقصد زوجته ) ولولا اني مسكت اعصابي لرميت عليها الطلاق ..

او: أُسكت مغص حاد جدا مصاريني تقطعت كأن احدا ضربني بسكين !!

شوف كنت انوي ان اشتري بيتا به مساحة للشوي وفي الطابق الارضي بحيث لايتضايق سكان العمارة من تصاعد رائحة الشواء فينشب بين الساكنين الحسد وترتفع الشكوى !

لكن لم نشم من الشواء الا الوعود التي لايمكن ان تقبض عليها الا اذا افلحت في القاء القبض على الهواء!

خبرة عمر تشكلت على مدى ربع قرن لابل ثلاثة عقود ..

اسمع جعجعة ولا ارى طحنا … علي ان اضع نسبة عالية في عدم الوفاء بالوعد … ذلك المستحيل ثلاثة ( الغول والعنقاء والخل الوفي )واما رابع المستحيلات فيتمثل في قول الشاعر :

لما رأيت بني الزمان و مابهم خل وفي للشدائد اصطفي ايقنت ان المستحيل ثلاثة : الغول و العنقاء و الخل الوفي ”

رجل التحق بالابدية يخشى من ظله لايثق بنقاوة الاوكسجين من حوله له كايرزما لايحملها جيمس بوند كان شعاره دوماومبدأحياته (الله يستر من المغطيات ) خانه رجل من صلبه وقضى نحبه .

مالذي ذكرني بأم راجيف ؟

لم يكن يخطر في بال أنديرا غاندي أن يقوم أحد من حراسها الخاصين والمدربين على حمايتها باغتيالها ولم يخطر في خلدها أن تقوم بعزل أحد من السيخ من أعضاء حرسها الخاص لشعورها بمحبتهم لها.

صباح يوم الأربعاء الموافق 31 أكتوبر سنة 1984، وبينما كانت رئيسة وزراء الهند آنذاك أنديرا غاندي، خارجة من منزلها سيرًا على أقدامها حيث كان ينتظرها فريق تصوير تليفزيوني بريطاني في مكتب الوزارة، سار خلفها عدد من رجال الحرس. لقد كانت عملية إغتيالها مصورة بدقة لان الموكب كان يمر من امام الف عدسة بينها واحدة مندسة !.

اطول اغنية ايام وئام عزيز الرسام والقيصر غنى كاظم لمدة ساعة متسابقا مع كوكب الشرق

يا قلبي لا تستغرب كل شيء تشوفه بالعيون

كل شيء بها لزمن جايز وكل شيء ممكن يكون

عدوك يرحم بحالك وأعز أحبابك يخون

اخاف ان افتح البصمات الصوتية ذلك انها قد تحمل اعتذرا من النجم الذي يهبط في لحظة آدمية من عليائه ويطلب بركوب العبَارة مع من يود الظهور معي لتجاذب اطراف الحديث مرددا :

أخذنا بأطراف الاحاديث بيننا

وهب نسيم الامس فارتعش الوقت

ولاحت لنا روح من القلب لاترى

يرد جيوش القول عن وصفها الصمت

اخاف ان يعتذر فاردد ما اراه مثلا يحتذى ( الله يستر من المغطيات )!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *