نيجرفان بارزاني لحزب العمال الكردستاني: حربكم لا طائل منها وابعدوا شبح الحرب عن اراضينا

سيل نيوز/ اربيل

قال رئيس اقليم كردستان العراق ، نيجيرفان بارزاني، أنه علينا أن نقول لحزب العمال الكردستاني بصوت واحد وبموقف موحد إن هذه الحرب لا طائل منها 

جاء ذلك خلال حضور بارزاني، مراسم حفل تخرج طلاب الجامعة الأميركية – كردستان في دهوك بحضور رئيس حكومة إقليم كردستان، مسرور بارزاني، والقنصل الأميركي في إقليم كردستان.

وأشار بارزاني إلى أنه يمكن إعادة العراق إلى مساره، بالاستفادة من الأخطاء السابقة والتخلي عن عقلية القوة والضعف، وباتباع رؤية جديدة على ضوء الدستور والمبادئ التي بني عليها العراق الجديد، ويمكن من خلال ذلك لبغداد وأربيل أن يصلا إلى تفاهم دائم وأن ينهيا مواقف الصد والرد بينهما.

وأكد أن الوصول إلى هذه الغاية يتطلب وحدة صف واحترام متبادل بين القوى والأحزاب السياسية في داخل إقليم كردستان، وذلك يضمن حقوق المكونات وفق الدستور العراقي.

بارزاني شدّد على أنه ” يجب الرد على فرض حزب العمال الكردستاني نفسه وتواجده غير الشرعي في إقليم كردستان، بموقف وطني مشترك يصبّ في مصلحة إقليم كردستان وحفظ المواطنين وممتلكاتهم فيها، وإبعاد الحرب عن أرض إقليم كردستان”.

وأضاف نيجيرفان بارزاني أنه “يجب أن نتبنّى موقفاً واحداً، ونقول لحزب العمال الكردستاني بصوت واحد أن يكف عن تجاوز إرادة مواطنين إقليم كردستان ومؤسساته الشرعية، والإضرار بمصالح إقليم كردستان وشعبه”.

وأوضح أن “هذه الحرب لا طائل منها، وعلى حزب العمال الكردستاني إبعادها عن شعب إقليم كردستان، واحترام سيادة أرض العراق والسلطة الشرعية والقانون في إقليم كردستان”.

وطالب  بارزاني الحزب بعدم إقحام شعب إقليم كردستان في المواجهات العسكرية والإضرار به، مبيّناً أنه “من غير المسموح بأي شكل أن تصبح أرض العراق وكذلك إقليم كردستان وحدودهما مصدراً لتهديد الدول المجاورة، أو استخدامها في زعزعة أمن واستقرار المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *