وزير العمل يعلن اكمال اكبر دفعة في تاريخ وزارة العمل لشهر ايلول

اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي عن اكمال اكبر دفعة للإعانة الاجتماعية لشهر ايلول لا كثر من مليون و900 الف اسرة بمبلغ تجاوز الـ 400 مليار دينار وسيتم اطلاقها اعتبارا من يوم غد الخميس قبل موعدها المحدد .
واوضح الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الاربعاء الموافق 30/8/2023ما يأتي :-
1- ان الاسر الجديدة التي ستسلم الدفعة الاولى لها من المصدرين للبطاقة الذكية لشهر اب ما يقارب ال100 الف أسرة .
2- بلغ عدد الاسر التي تم شمولها بإعانة الحماية الاجتماعية منذ بداية حكومة الخدمة الوطنية بتاريخ 1/11/2022 (625) الف اسرة تم اصدار بطاقة ذكية لهم .
3- فتح باب الاعتراض للأسر التي ظهرت لهم نتائج التخطيط انهم فوق مستوى خط الفقر وسيتم نشر جدول المراجعة خلال الاسبوعين المقبلين .
4- تعمل هيئة الحماية الاجتماعية على اكمال اجراءات اعلان الوجبة الخامسة للمشمولين بالإعانة الاجتماعية وستنشر الاسماء خلال الاسبوعين المقبلين .
5- التوجيه بتكثيف الجهود لمتابعة المتجاوزين على الاعانة الاجتماعية من خلال التقاطع الالكتروني اذ وصل عدد المتجاوزين اكثر من 185 الف متجاوز والمبالغ المستردة تجاوزت ال160 مليار دينار .
6- اكملت هيئة الحماية الاجتماعية تحديث البيانات للأسر المشمولة بالإعانة الاجتماعية لشمولهم بالسلة الغذائية اذ تجاوز عدد المشمولين بها ستة ملايين و500 الف فرد .
7- اكملت الهيئة استلام البيان السنوي لا كثر مليون و400 الف اسرة .
8- نعلن عن تمديد استلام البيان السنوي للأسر التي لم تقم بملئ البيان السنوي لمدة ثلاثة اشهر تجنباً لا يقاف الاعانة عنهم .
9- ستتولى هيئة الحماية زيارة ذوي الاعاقة والعاجزين الى منازلهم لغرض استلام البيان السنوي وضمن حملة نجيك البيتك .
10- نعلن اكمال البحث الاجتماعي في 24 قسم من اقسام هيئة الحماية الاجتماعية للرجال والنساء .
11- تم تفكيك شبكة من المزورين والمعقبين يقودها موظفين داخل الهيئة واتخذت الاجراءات القانونية بحقهم بالتنسيق مع وزارة الداخلية وسيتم ملاحقة جميع افراد الشبكة لاحالتهم الى المحاكم المختصة .
12- نطمئن جيع الاسر التي تقدمت الكترونيا ولم يزرها الباحث الاجتماعي لحد الان والبالغ عددهم 350 الف اسرة سيتم زيارتهم من قبل فرق البحث الاجتماعي في موعد اقصاه ثلاثة اشهر .