الفحل يعرض خطة لتحويل مطار القوة الجوية إلى مطار مشترك

حضر محافظ صلاح الدين بدر الفحل اليوم الثلاثاء، الجلسة الخامسة والعشرين الاعتيادية لمجلس المحافظة، التي خصصت لمناقشة سبل تعظيم واردات الدولة، وافتتحت الجلسة برئاسة رئيس المجلس وحضور أعضاء مجلس المحافظة ورئيس هيئة المستشارين، بالإضافة إلى مدراء مديرية بلديات صلاح الدين وبلديات سامراء وتكريت وتنظيم المدن.

وقدم الفحل تقريراً مفصلاً حول أهمية دعم دوائر البلديات من خلال تعزيز كوادر الخدمات وتنظيم المدن، مع تناول تحديث التصاميم الحضرية وآليات استملاك الأراضي، بما يساهم في تحسين الأداء البلدي وتعظيم إيرادات الدولة. وأكد المحافظ على الحاجة الملحة لدعم البلديات لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

بالإضافة إلى ذلك، تم خلال الجلسة مناقشة طلب المحافظة لتحويل مطار القوة الجوية (ماجد التميمي) إلى مطار مدني وعسكري مشترك، بما يساهم في تعزيز البنية التحتية وتحقيق أهداف اقتصادية وتنموية مهمة للمحافظة.

كما تناول الاجتماع أهمية سد مكحول ودوره الحيوي في دعم البنية التحتية المائية والزراعية للعراق. وأكد المحافظ على ضرورة إعادة النظر في قرار إلغاء المشروع، مشيراً إلى الأثر الإيجابي الذي يمكن أن يحدثه على التنمية الاقتصادية والزراعية في المنطقة.