البجاري: اتفاق بين شركة كورك تيليكوم وهيئة الإعلام ينهي الخلافات بين الطرفين

أعلنت رئيسة لجنة النقل والاتصالات في مجلس النواب العراقي، النائب زهرة البجاري، عن توصل شركة كورك تيليكوم وهيئة الإعلام والاتصالات العراقية إلى اتفاق ينهي الخلافات القانونية والمالية بين الطرفين، تمهيداً لرفع الحظر عن الشركة واستئناف التواصل بينها وبين شركات الاتصالات الأخرى.
وقالت البجاري في تصريحٍ لوسائل اعلام إن “شركة كورك تيليكوم وهيئة الإعلام والاتصالات توصلتا، بعد سلسلة من الاجتماعات والمناقشات، إلى اتفاق لحل المشكلات المالية والقانونية للشركة، وذلك تمهيداً لرفع الحظر المفروض عليها”.
وأشارت البجاري، إلى أن “الاتفاق ينص على أن تدفع شركة كورك تيليكوم مبلغ مليار و250 مليون دولار لهيئة الإعلام والاتصالات خلال فترة تمتد لست سنوات، وفقاً للتقديرات المتفق عليها بين الجانبين”.
وأضافت أنه “بالمقابل ستقوم هيئة الإعلام برفع جميع القيود والعقوبات المفروضة على الشركة، مما سيؤدي إلى عودة الاتصالات بينها وبين باقي شركات الهاتف النقال إلى وضعها الطبيعي”.
ولفتت البجاري إلى أنه “بموجب الاتفاق، سيتم تسديد الدفعة الأولى من المبلغ إلى هيئة الإعلام والاتصالات العراقية الأسبوع المقبل، على أن تقوم الهيئة بعدها بمخاطبة الحكومة لرفع القيود المفروضة على الشركة، مما سيتيح عودة خدمات الشركة بشكل كامل في جميع أنحاء العراق”.