التربية: نتائج الثالث المتوسط تعلن اليوم الاربعاء

سيل نيوز / متابعة : اكدت وزارة التربية انها ستعلن النتائج النهائية الدور الاول لمرحلة الثالث المتوسط للعام الدراسي (2018 – 2019) خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقالت صحيفة الصباح المحلية في اشارة لمصدر خاص في اللجنة الدائمة للامتحانات قوله ، ان “المديرية العامة للتقويم والامتحانات انجزت عملية تصحيح الدفاتر الامتحانية لاغلب المحافظات ولاغلب المواد الامتحانية في الوقت الذي تستمر فيه لجان الفحص في انجاز تصحيح ما تبقى من عدد بسيط للمواد الامتحانية”.

وأكد المصدر انه “من المؤمل إعلان النتائج خلال الساعات القليلة المقبلة، منوها بأنه سيتم اعلانها وفق آلية وخطة من قبل وزير التربية وكالة الدكتور قصي السهيل ليتم اعلانها بشكل مركزي وفي عموم محافظات وبشكل موحد للمدارس العراقية داخل البلاد وخارجها”، منوها بأنه “ستعلن سوية ليتسنى للطلبة تقديم اعتراضهم على النتائج عن طريق مدارسهم ووفق آلية سيتم الإعلان عنها أيضا بعد اعلان النتائج حال عدم قبولهم بدرجاتهم النهائية”.

واشار المصدر الى ان “نسب النجاح الأولية مقاربة لنسب النجاح للعام الدراسي الماضي،” موضحا أن اللجان الامتحانية تعمل على تدقيق الدفاتر الامتحانية بشكل دقيق ما اخر عملية ادخال البيانات بشكل نهائي لضمان حق الطالب في المادة الامتحانية واعطائه حقه بالاجابة”.

واضاف أن “المديرية تعمل على إعداد النسب الخاصة بنجاح الطلبة في بغداد والمحافظات، وهناك نسب ستكون للناجحين والراسبين لكل محافظة مع عدد المدارس ونسب نجاحها، فضلا عن اعداد اسماء الطلبة الاوائل والمحافظات الاولى في نسب النجاح لطلبتها”.

وشدد على  ان “المديرية تشرف بشكل يومي ومباشر على عملية التصحيح والتدقيق للدفاتر الامتحانية وعملية قراءة الدفتر الامتحاني تتم عن طريق نظام الكتروني يحقق الرصانة العلمية للدفتر الامتحاني”، منوها “بأن النظام يحد من وقوع الفاحص في المركز بالخطأ والحفاظ على دفتر الطالب الامتحاني”، لافتا الى أن “مراكز الفحص في بغداد تعمل على تصحيح الدفاتر بشكل مركزي لعموم طلبة البلاد، كما ان هناك مركزين الاول بجانب الكرخ لتصحيح الدفاتر الامتحانية لعشر محافظات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *