الملك الاردني ورئيس اقليم كردستان يبحثان اوضاع المنطقة

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية، في قصر الحسينية بعمّان، اليوم الأربعاء، 23 حزيران 2021، السيد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان.
واستعرضا خلال اجتماع حضره سمو الأمير فيصل بن الحسين، والسيدان رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردنیة، العلاقات الثنائية، مؤكدين حرصهما على تعزيزها في علی كافة الاصعدة. وتناول الاجتماع آخر المستجدات على الساحة العراقية وفي المنطقة، حيث جدد جلالة الملك عبدالله التأكيد على وقوف الأردن إلى جانب العراق وشعبه.
وأكد الجانبان ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب والتطرف، ضمن استراتيجية شمولية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم. كما جرى بحث تداعيات جائحة كورونا، خصوصاً الاقتصادية منها.
وعبر رئيس اقليم كردستان ، خلال الاجتماع، عن تقديره لدور جلالة الملك عبدالله الثاني والمملكة الأردنية، في الدعم المستمر لإقليم كردستان، مشيراً الى العلاقات الثنائية التاريخية المتينة. وأعرب فخامته عن استعداد إقليم كردستان لتطوير وتوسيع آفاق التعاون في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك مع الأردن، مؤكداً أهمية تطوير وتوسيع مجالات التعاون بين العراق وإقليم كردستان وبين الأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *