نائب: الانقسامات السنية والخلافات الكردية اصابت الكابينة الوزارية بالشلل

سيل نيوز/ بغداد

أكد النائب عن تحالف الفتح فاضل الفتلاوي، الأربعاء، أن الانقسامات مابين كتل المكون السني اضافة الى الخلافات الكردية المتعلقة بتشكيل حكومة الاقليم أصابت الكابينة الوزارية  بـ”الشلل”، مشيرا إلى أن الازمة في طريقها الى الانفراج قبل شهر من اليوم.

وقال الفتلاوي في تصريح “صحفي”، ان “الخلافات مابين كتل المكون السني وخاصة محمد الحلبوسي واحمد الجبوري (ابو مازن)، عطلت تمرير وزارتي التربية والدفاع”، مبينا أن “الوضع فيما يخص الكابينة الوزارية  في طريقه الى التأزم اكثر، اذا يتطلب الوضع السياسي حلولاً ناجعة من شأنها حل المشاكل وابعاد تأثيرها عن مايخدم مصلحة المواطن”.

وأضاف، أن “خلافات الاكراد بشأن تشكيل حكومة الاقليم ألقت بظلالها على استكمال الكابينة الوزارية وخاصة مايتعلق بوزارة العدل والتي تندرج ضمن الاستحقاقات الانتخابية للمكون الكردي”.

واوضح الفتلاوي، أن “رئيس الوزراء اعلن صراحة عزمه على اكمال الكابينة الوزارية في الايام المقبلة متجاوزا الخلافات السياسية التي تعيق اكمال هذا الامر، حيث جميع العوامل المساعدة متاحة لاكمال الكابينة الوزارية خاصة ان تحالفي الفتح وسائرون يمثلان الثقل الاكبر داخل البرلمان وبامكانهما تمرير الاسماء المرشحة للحقائب الوزارية”.

(م.س)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *