الصدر يرد على اساءة بن احمد بالورود

سيل نيوز /متابعة : اثارت تغريدتان على موقع تويتر لخالد بن احمد وزير الخارجية البحريني تهجم فيهما على السيد مقتدى الصدر ردود افعال شعبية ورسمية عراقية احتجاجا على ماورد في التغريدتين من اساءه تجاه مقام السيد الصدر

وتظاهر انصار السيد مقتدى الصدر بالقرب من القنصليتين البحرينيتين في بغداد والنجف احتجاجا على ماورد من اساءة

واوصى السيد مقتدى الصدر انصاره برفع الورد عند تظاهرهم قرب القنصلية البحرينية في مدينة النجف يعطوها هدية للشعب البحريني “هدية مني لهم ايها المتظاهرون تمثلونني بذلك .. فشكرا لكم ”

وعبرت وزارة الخارجيَّة العراقيَّة في بيان عن شجبها للتصريحات التي أدلى بها وزير خارجيَّة البحرين حول بيان السيِّد مقتدى الصدر في 27 نيسان 2019.

 وقالت “إنَّ كلمات وزير الخارجيَّة البحرينيّ -وهو يُمثّل الدبلوماسيَّة البحرينيَّة- تُسِيء للسيِّد مقتدى الصدر بكلمات نابيَّة، وغير مقبولة إطلاقاً في الأعراف الدبلوماسيَّة، بل تُسِيء -أيضاً- للعراق، وسيادته، واستقلاله خُصُوصاً عندما يتكلم الوزير البحرينيُّ عن خُضُوع العراق لسيطرة الجارة ايران”.

وطالبت” الخارجيَّة العراقـيَّة دولة البحرين باعتذار رسميّ عن إساءة وزير خارجيَّتها للعراق الذي تتعدَّد فيه الرؤى، وتتسع فيه حُرِّيّة التعبير للرُمُوز، والشخصيَّات، والقوى السياسيَّة، ولجميع المُواطِنين، ولا يقبل بأيِّ حال من دولة يعتبرها شقيقة، ويستضيف سفارتها في بغداد أن يكون موقفها الرسميّ موقفاً استفزازيّاً ينتقص من سيادة العراق، واستقلاله، ويتهمه بأنَّه خاضع لسيطرة أيِّ بلد كان”. انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *