التربية تحدد موقفها من العودة لنظام الدراسة إلكترونياً وإيقاف الدوام بالمدارس

علق المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق، اليوم الاربعاء، على المطالبات بشأن امكانية جعل الدوام الكترونيا فقط بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا بين الطلبة، فيما أعلن افتتاح المدارس التي اغلقت لعدم التزامها بالاجراءات الوقائية من كورونا.
وقال فاروق في تصريح متلفز تابعته ، إن “قرار جعل الدوام في المدارس الكترونيا فقط يتخذ من قبل خلية الازمة ( اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنبة) وليس من قبل وزارة التربية”.
وأضاف، أن “الامتحانات في الفصل الاول ستكون عن طريق الحضور وليس الكترونيا، أما الفصل الثاني من المحتمل ان يكون الدوام والامتحانات الكترونيا”.
وتابع فاروق، أن “التربية تتبع جميع الاجراءات الوقائية التي اصدرتها خلية الازمة، وتم افتتاح جميع المدارس التي اغلقت بعد ان طبقت الاجراءات الوقائية وتقديمها تعهد بذلك”.
وكان المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق، قال يوم امس الثلاثاء، في تسجيل صوتي، وزع على وسائل الإعلام، إن “ما نشر بشأن إلغاء الامتحانات الشهرية غير حقيقي، وعار عن الصحة”، مبينا أن “المديرية العامة للتقويم والامتحانات، أصدرت آليات امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الأول الى جميع المديريات العامة في وزارة التربية”.
وأضاف فروق، إلى أن “المديرية نوهت، يوم أمس، إلى أن الطلبة الذين لم يؤدوا الاختبارات الشهرية، يمكن اعتماد درجة نهاية الكورس الأول 50×2، أي أن الامتحانات الشهرية 50 والكورس الأول 50، وهذا ما أقرته وتعمل به وزارة التربية”.
وتابع ، أن “هناك 10 درجات إلى نهاية الكورس الأول لجميع المواد وليس للمادة الواحدة”، مبينا أن “الوزارة تعمل وفق معطيات بدأت بها العام الدراسي بظل جائحة كورونا”.
ودعا المتحدث باسم وزارة التربية، العوائل العراقية ووسائل الإعلام إلى أخذ المعلومات من المواقع الرسمية لوزارة التربية، والابتعاد عن الموقع المزيفة التي تحاول إرباك الطالب العراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *