مثنى السامرائي ينتقد تعيين المفتشين العموميين ويصفه بـ” قضم الحقوق وممارسة الإقصاء “

سيل نيوز/ بغداد

انتقد رئيس حزب المسار المدني النائب مثنى عبد الصمد السامرائي، اليوم الاثنين، قرار رئيس مجلس الوزراء بتعيين المفتشين العمومين.

ووصف السامرائي، القرار بأنه يمثل ” قضماً للحقوق وممارسة للإقصاء وطعناً للتوازن”، مشيراً إلى المادة التاسعة من الدستور التي نصت على تشكيل القوات المسلحة والأجهزة الأمنية من جميع مكونات الشعب العراقي.

وقال السامرائي في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على تويتر :” لقد أثبت القابضون على السلطة أنهم يتلذذون بقضم الحقوق وممارسة الإقصاء وطعن التوازن الوطني الذي أمر به الدستور،وبالأخص في مادته التاسعة،، ولقد أثبت القابضون أزدواجية التعصب وبعدهم عن الوطنية التي كانوا يدعون”

وتحدث السامرائي، عن توقيت القرار الذي أكد أنه جاء بالتزامن مع عطلتي البرلمان والعيد لكي لا يواجه عواصف الاعتراض قائلا:”توقيت قرار تعيين المفتشين العمومين خلال عطلة البرلمان، وتزامنها مع عطلة عيد الأضحى كان مدروساً كي لا تواجه القرار عواصفُ الاعتراضات، لأنه لم يراعِ التوازن ولا معايير الاختصاص

وتسائل السامرائي :”كيف يقبل القائدُ العام أن يراقبَ ويقيم ويفتش ضباطَ قواته المسلحة ” خريجي الكليات العسكرية والأركان” من لا يوازيهم علميةً واختصاصاً ؟! إن كنتم تريدون الضبط فاضبطوها بـ #ضابط ، وإلا كيف يقيم الهواةُ أداءَ المحترفين ؟!؟

واضاف، ‘إلى أين تريدون بالبلاد؟!

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *