جامعة روسية تطلق نظرية عملية لاعادة اعمار المدن المدمرة.

سيل نيوز / متابعة

تقدمت جامعة بيلغورود الحكومية الهندسية الروسية بنظرية عملية لاعادة اعمار المدن المدمرة في العراق من خلال استخدام مواد بناء مركبة من اجزاء البنايات التي تعرضت الى الهدم اثر الحروب ضد تنظيم داعش.
واسست جامعة بيلغورود الجامعة المركزية في روسيا الاتحادية مركزا لاعداد المبتكرين المختصين، لاعداد دراسات ووضع نظرية استخدام مواد بناء مركبة للجيل الجديد.
و في هذا الاطار تمكن المركز من حل مجموعة مشاكل علمية حقيقية (جدية) بما في ذلك المُعَدّة للمبادىء النظرية للتصميم و تشكيل مواد البناء المُرَكَبة للجيل الجديد من اجزاء البنايات المُهَدَمَة في العراق
و شُكِلَت مجموعة من طلاب الدراسات العليا من العراق و سوريا و من دول اخرى و منهم احمد انيس احمد من محافظة الانبار و طالب الدكتوراه واثق سعيد جسام البوعلي من محافظة صلاح الدين في العراق.
حيث توصلا الى حل هذه المشكلة بطريقة دراسة خصائص تدمير المباني و المنشآت و تطوير التقنيات للحصول على مجموعة واسعة لمواد البناء المُرَكَبة للجيل الجديد لغرض بناء اجزاء المباني و المنشآت المدمرة.
وتتخلص النظرية على أستخدام أجزاء المباني المُدَمَرَة الصالحة للبناء مرة أخرى مما يساعد على بناء واطىء الكلفة.
وفي ظروف ما بعد الحرب عادة ما تنقل اثار المباني و المنشآت الى الاودية الضيقة وتستخدم كسارة الحجر و الحصى من مُكامِنِها المُعَّدَة خصيصاً  و هذا بحد ذاته مُدَمِر جدا لاي بلد . اما استخدام اجزاء المباني و المنشآت الصالحة للاستخدام لبناء المدن يعد مهمة حيوية جداً و مهمة واسعة النطاق.
واعد المركز التعليمي العلمي الدولي “نظرية و تطبيق اعادة اعمار المدن المُدَمَرَة ” التي تمتلك معنى مهم للعديد من بلدان و دول العالم .
حتى الآن تم إجراء مجموعة كبيرة من الدراسات النظرية والتجريبية وقد تم تطوير تركيبات لإنتاج الخرسانة من أجزاء المباني والمنشآت المُدَمَرَة بقوة مقاومة تتراوح من 20 إلى 60 ميجا باسكال والخرسانة المُقَواة بالألياف والخرسانة المسلحة والعزل الحراري الهيكلي والمركبات الصوتية والخلوية والبناء ومحلول التَكسية الانجازية و خلائط البناء الجافة .
ويسعى المركز تاسيس ممثلية في البلدان التي تتواجد فيها مدن وبلدات مدمرة.
ويعلن المركز الدولي للعلوم والتعليم على أستعداد لتطوير مواد البناء الفعالة للمواد الخام الطبيعية والصناعية في مناطق محددة لشركات المقاولات في العراق فضلاً عن الدول وشركات المقاولات الأخرى.
كما يعرب المركز عن استعداده لتطوير التدريب للموظفين وفقا لخصائص الدول والمناطق المعينة للنظر في تأهيل الموظفين تأهيلاَ عالياَ .

 

(م.س)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *