نائب: المخابرات ابلغت الاجهزة الامنية قبل يومين من وقوع هجمات في كركوك

سيل نيوز / بغداد

أكد النائب عن محافظة كركوك “خالد المفرجي” اليوم  الجمعة، ان جهاز المخابرات ابلغ الاجهزة الامنية قبل يومين عن نية لجمات في المدينة.

وذكر المفرجي في بيان تلقت “سيل نيوز ” نسخة منه، ان “ليلة شديدة وأليمة عاشتها محافظة “كركوك” بعد سلسلة تفجيرات ارهابية ضربت عددا من مناطق المحافظة، وفي الوقت الذي ندين ونستنكر هذه التفجيرات البشعة، ندعو الاجهزة الامنية كافة الى ضبط الامن وضرب كل من يحاول زعزعة الامن في المحافظة بيد من حديد”.

ودعا النائب “الشرطة المحلية في كركوك الى مراجعة خططها الامنية في مركز المحافظة، وابعاد الفاسدين والمتقاعسين عن اداء واجبهم الامني، خاصة واننا لدينا معلومات ان جهاز المخابرات وقبل يومين قد ابلغ الاجهزة الامنية وبالذات الشرطة المحلية عن نية وقوع هجمات بمواقع محددة ومنها شارع القدس”.

واضاف البيان: “نطالب رئيس مجلس النواب بتكليف لجنة الامن والدفاع لفتح تحقيق في الموضوع وتحديد الجهات المقصرة”، داعيا “رئيس الوزراء الى احداث توازن حقيقي في ملف الشرطة المحلية وابعاد هذا الملف عن تدخلات الاحزاب السياسية”.

واكد المفرجي ان “ما حدث مساء الخميس لن يؤثر على ما تحقق من انجاز امني كبير شهدته محافظة كركوك منذ دخول القوات الاتحادية الى محافظة، وانها محاولات فاشلة لن تنجح في ارجاعنا الى الوراء”.

وشهدت مدينة كركوك في ساعة متأخرة من ليلة الأمس، سلسلة تفجيرات استهدفت مناطقها المزدحمة بالمدنيين.

(م.س)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *