التجارة : نعمل على رفد البطاقة التموينية بثلاث مواد جديدة

نقلا عن شبكة روداو

أكد المتحدث باسم وزارة التجارة، محمد حنون، أن الوزارة تعمل على رفد مواد السلة الغذائية بـ3 مواد إضافية لتزويد منافذها التسويقية بها بأسعار مخفضة، مشيراً إلى أن حملتها ستشمل إقليمكوردستان أيضاً.

وقال حنون ، إن “حملة تزويد منافذنا التسويقية بالمواد الغذائية الأساسية بدأت منذ اليوم الأوللزيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى مخازن وزارة التجارة”.

وتهدف الحملة لتأمين المواد الأساسية التي يحتاجه المواطن العراقي (بيض المائدةالدجاجالحليبالطحين)، حيث تباع بأسعار مخفضة.

وبشأن أسعار المواد الذي تباع في منافذ وزارة التجارة أوضح حنون أن “اللتر الواحد من الحليبيباع بألف دينار، وسعر كيلو الدجاج 3 آلاف دينار، وكيس الطحين الصفر 36 ألف دينار، وبيضالمائدة 4 وربع”.

المتحدث باسم وزارة التجارة العراقية أكد أن “الحملة هي الخطوة الأولى بالاتجاه الصحيح،والوزارة مستمرة بعمليات تسويق كبيرة عبر منافذها في بغداد والمحافظات، ومن جهة أخرىتعمل على رفد مواد السلة الغذائية بكميات أخرى”.

ونوه إلى أن “المواد التي تزود بها منافذ وزارة التجارة التسويقية قسم منها منتوج وطني، والآخرمستوردة من منافذ دول مجاورة للعراق”.

وبشأن شمول الحملة المحافظات العراقية فقط أم أنها ستتوفر في إقليم كوردستان أيضاً لفتحنون إلى أن “هذه الحملة تشمل كل المحافظات العراقية، بدأنا بمحافظات الوسط والجنوبومستمرون في منافذ محافظات إقليم كوردستان، فلدينا تنسيق عالي المستوى مع حكومة إقليمكوردستان، وهذا التنسيق سيثمر عن دخول مواد غذائية أخرى إليها، أسوة بالمحافظاتالعراقية”.

المتحدث باسم وزراة التجارة العراقية بين أنهم يعملون على إضافة 3 مواد أخرى (الأجبان واللحوموالأسماك) إلى السلة الغذائية، مضيفاً: “هذا الأسبوع لدينا اجتماعات مع موردين عراقيين كبارلننسق معهم لخفض الأسعار، وضخ كميات إلى السوق المحلية”.

وقامت وزارة التجارة العراقية اليوم بتسيير عدد كبير من الشاحنات محملة بمواد بيض المائدةوالحليب والدجاج والطحين إلى منافذها التسويقية في بغداد والمحافظات للبيع بأسعار مخفضةعن السوق المحلية.

وذكرت الوزارة في بيان  أنه “تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء وبإشراف مباشر من وزير التجارةوخلية الأزمة تقوم الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية أحد تشكيلات وزارة التجارة  بتسير عددكبير من شاحنات وقوافل محملة بمواد بيض المائدة والحليب والدجاج والطحين الى منافذهاالتسويقية في بغداد والمحافظات للبيع بأسعار مخفضة عن السوق المحلية”.