نيجيرفان بارزاني يؤمن زمالات دراسية للحائزين على المراتب الأولى والثانية والثالثة بالدراسة الإعدادية

استقبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، خريجي الدراسة الإعدادية الحائزين على المراتب الأولى والثانية والثالثة على مستوى إقليم كردستان ووالديهم وذويهم.
وفي لقاء حضره السادة وزير التربية في إقليم كردستان وعدد من مسؤولي الوزارة، ألقى الرئيس نيجيرفان بارزاني كلمة هنأ فيها الخريجين آملاً لهم الموفقية.
وأكد فخامته أنه إلى جانب عوائل وذوي الخريجين فإن إقليم كردستان عموماً فخور بهم، وطمأنهم إلى أنه سيؤمن زمالات دراسية لجميع خريجي المرحلة الإعدادية الحائزين على المراتب الأولى والثانية والثالثة على مستوى إقليم كردستان لمواصلة دراستهم في جامعات الداخل والخارج وكلف وزير التربية باتخاذ الاجراءات اللازمة لهذا الغرض.
وأثنى ، بارزاني على عوائل الخريجين ومدرسيهم وعلى السيد وزير التربية وكادر الوزارة وهنأهم واصفاً إياهم بأنهم جزء من هذا النجاح، وأكد أن خريجي المرحلة الإعدادية الذين حققوا هذا المستوى هم القادة المستقبليون للبلد ويستطيعون خدمة شعبهم وبلدهم. كما عبر فخامته عن تقديره لجهود وكد الخريجين.
من جهته، عبر آلان حمه سعيد وزير التربية والخريجون وعوائلهم عن الشكر والامتنان لفخامة رئيس إقليم كردستان على تأمين الزمالات الدراسية ودعمه وتشجيعه للخريجين.
وتم خلال اللقاء تبادل الآراء ووجهات النظر حول العملية التعليمية ومشاكلها بصورة عامة وفرص العمل لخريجي الجامعات ومواضيع أخرى مرتبطة بالتعليم والعملية الدراسية.
وفي بداية كلمته، قال الرئيس نيجيرفان بارزاني:
“أهلاً بكم جميعاً من حيث أتيتم ومرحباً. أود تهنئتكم جميعاً بحرارة، وأرجو لكم النجاح والعز. لقد أكملتم مرحلة مهمة جداً من الحياة بنجاح، وآمل أن تكملوا المراحل الدراسية المقبلة بنجاح مشابه لنجاحكم الحالي وبسعادة وسرور”.
وأشاد بعوائل الخريجين قائلاً: “لولا مساندة عوائلكم ووالديكم وذويكم، لما حققتم اليوم هذا النجاح. أبارك وأثني وأشكر بحرارة عوائلكم وأرجو لهم العزة والموفقية”.
وقال للخريجين: “أنتم في المرحلة التي أكملتموها ودخلتم مرحلة جديدة، لا شك أنكم تكبدتم الكثير من العناء لتحققوا ما حققتموه. نحن حقاً فخورون بكم وكردستان بحاجة إليكم اليوم، المرحلة التي يمر بها كردستان اليوم تحتاجكم فلتسلحوا بالقلم وبالعلم”.
وفي جانب آخر من كلمته، قال رئيس إقليم كردستان : “أنتم المستقبل لهذا البلد، ومستقبل هذا البلد في يدكم، وما سرني اليوم وأنتم داخلون أني وجدت الفتيات والبنات يشكلن نسبة كبيرة إلى حد ما من المتفوقين، وهذا بذاته موضع فخر. مستقبل هذا الشعب في أيديكم ومستقبل الشعب في هذه المرحلة يتمثل في العلم والدراسة وتطوير الذات لنلحق نحن أيضاً بركب الدول التي تقدمت. فلترفعوا هذه الراية ولتعزوا كردستان، وتمضوا به إلى الأمام وإلى مرحلة جديدة والمستقبل لكم”.
كما أثنى الرئيس نيجيرفان بارزاني على وزارة التربية وكادرها قائلاً: “أشكر معالي الوزير ونائبه وكل السادة الذين كان كل منهم إلى جانبكم بصورة من الصور، لكني أخص مدرسيكم بالشكر، وأود من هنا أن أوصلهم صوتي وأقول لهم شكراً لكم على جهودكم، شكراً لأنكم رغم كل الظروف الصعبة لم تدعوا مسيرة التعليم في كردستان تتوقف وأدمتموها”.
وفي الختام، خاطب بارزاني الخريجين بقوله: “تأكدوا أنكم محل فخر لكردستان بكل مكوناته. هذه الأمانة في يدكم فلتقبضوا عليها بإحكام ولتطوروها. أرجو لكم جميعاً طول العمر والموفقية في حياتكم. أهلاً بكم مرة أخرى”.