60 ضحية قابلة للزيادة كحصيلة اولية لتظاهرات العراق

سيل نيوز / بغداد

ارتفع عدد ضحايا الاحتجاجات العنيفة التي يشهدها العراق منذ الثلاثاء إلى 60 قتيلا، حسبما أعلنت مفوضية حقوق الإنسان العراقية منتصف ليل الجمعة – السبت، مشيرة إلى وجود 18 جثة على الأقل في مستشفى واحد ببغداد.

وهو الامر الذي دعا الزعيم – السياسي الشيعي مقتدى الصدر مساء الجمعة إلى استقالة الحكومة العراقية برئاسة عادل عبد المهدي وإجراء انتخابات مبكرة بإشراف الأمم المتحدة، وسط تصاعد وتيرة التظاهرات المطلبية وسقوط 60 قتيلا على الأقل منذ الثلاثاء.

وأعلنت مفوضية حقوق الإنسان العراقية منتصف ليل الجمعة السبت مقتل 60 شخصا خلال أربعة أيام من الاحتجاجات الدامية في العراق، مشيرة إلى وجود 18 جثة على الأقل في مستشفى واحد في بغداد.

وكان رئيس الوزراء العراقي أمر الجمعة برفع حظر التجول في العاصمة بغداد بدءا من الساعة الخامسة فجر السبت

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني “وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي برفع حظر التجول في بغداد، من الساعة الخامسة صباح غد السبت، وذلك لضرورات ومتطلبات المواطنين في حياتهم اليومية”.

وانطلق الحراك الاحتجاجي بعد دعوات للتظاهر تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، للتنديد بتفشي الفساد والبطالة وانهيار الخدمات العامة والنقص المزمن في التيار الكهربائي ومياه الشرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *