السامرائي: ندعم الحكومة لتوفير الرواتب، لكن ذلك لا يعفيها من مسؤولية وضع حلول جادة للأزمة المالية

قال نائب رئيس اللجنة المالية النيابية مثنى عبد الصمد السامرائي: إن الوضع المالي في الدولة يحتاج إلى حلول عاجلة بما يوفر رواتب الموظفين التي تأخرت طويلاً مما انعكس سلبياً ليس فقط على الموظفين بل على عموم المجتمع مما يجعل من الضروري أن ندعم مشروع الحكومة لتوفير الرواتب لكن ذلك لا يعفيها من مسؤولية وضع حلول جادة للأزمة المالية التي تواجه البلاد.

وأكد السامرائي خلال الاجتماع المشترك بين الحكومة واللجنة المالية النيابية أن على الحكومة في حال تم التصويت على مشروعها بتمويل العجز المالي أن تسارع لاستكمال المشاريع الاستراتيجية وفي مقدمتها مشروع ميناء الفاو إلى جانب المشاريع الخدمية الضرورية كمحطة الجالسية قرب مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين وكذلك مستشفى سامراء ومستشفى تكريت خصوصاً إن الأموال التي يمكن تخصيصها لهذه المشاريع ليست كبيرة باعتبار أن نسب الإنجاز فيها مرتفعة.

كما أشار السامرائي خلال كلمته في الاجتماع إلى ضرورة وضع ضوابط أكثر صرامة فيما يتعلق باستيفاء الرسوم الجمركية والضرائب على مزاد العملة، واستثمار الإيرادات على أفضل صورة ووفق معايير الشفافية والنزاهة.

كان السامرائي قد شارك في الاجتماع المشترك بين الحكومة واللجنة المالية النيابية والذي ترأسه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي للاتفاق على الصيغة النهائية لمشروع قانون تمويل العجز المالي المقدم إلى مجلس النواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *