الكاظمي يلتقي اليوم محمد بن سلمان عبر دائرة تلفزيونية

يلتقي رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي اليوم الثلاثاء ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان عبر دائرة تلفزيونية في إطار اجتماعات مجلس التنسيق العراقي-السعودي المشترك.

وقال امين عام مجلس الوزراء حميد الغزي لصحيفة الصباح الصادرة اليوم الثلاثاء :”ان اجتماعاً سيعقد اليوم الثلاثاء للدورة الثالثة للمجلس التنسيقي العراقي السعودي وكذلك سيكون هناك اجتماع بين رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، عبر الدائرة التلفزيونية”.

وأضاف” أن هذه الزيارات والاجتماعات هي استكمال للاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي وقعت بين الجانبين عام 2019 ضمن اجتماعات متتالية للمجلس التنسيقي العراقي- السعودي وكان المفترض البدء بترجمة المشاريع والاتفاقات على أرض الواقع لكن التأخير حصل بسبب الوضع الوبائي العام من جراء فيروس كورونا”.

وكشف الغزي عن وجود” رغبة لدى البلدين لاستثمار 10 مليارات دولار واستكمال 90 بالمئة من الخطوات باتجاه المباشرة بالمشاريع المتفق عليها على أرض الواقع لتعزيز التعاون المشترك في مجالات النفط والغاز والبتروكيماويات والفوسفات والكبريت والطاقة والصناعة والزراعة والصحة والتعليم فضلا عن قرب افتتاح منفذ عرعر الحدودي وفرع للمصرف التجاري العراقي في السعودية والملحقية التجارية السعودية في بغداد”.

من جانبه أكد السفير السعودي ، عبد العزيز الشمري، أن «الوفد السعودي الذي وصل الى العراق مؤخراً يعد امتداداً لاجتماعات المجلس التنسيقي العراقي السعودي».

وأوضح الشمري، أن «المجلس السياسي والأمني العراقي السعودي، سيعقد اجتماعات مكثفة ومركزة، وهناك أكثر من وفد سعودي سيصل إلى العراق، لبحث الكثير من المشتركات والشراكات”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *