مستشارية الأمن القومي بالتعاون مع وزارة الموارد المائية تعقد مؤتمر الأمن المائي الأول

برعاية رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، عقدت مستشارية الأمن القومي، وبالتعاون مع وزارة الموارد المائية، اليوم السبت، في مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية، مؤتمر الأمن المائي الأول، تحت شعار ( الأمن المائي من أهم ركائز الأمن القومي).

وشارك في المؤتمر، وزراء الموارد المائية والزراعة والصناعة، ورئيس ممثلية حكومة إقليم كردستان في بغداد، وعدد من المسؤولين والقادة العسكريين والأمنيين، بينهم رئيس أركان الجيش وقائد العمليات المشتركة وقائد عمليات بغداد.

وجرى خلال المؤتمر مناقشة عدة محاور، أبرزها التوعية بأهمية المياه والحفاظ عليها، بما يحقق الأمن المائي، وانعكاس شح المياه على المجتمع العراقي، بيئياً واقتصادياً، فضلا عن التعريف بأنواع التجاوزات على المياه وإجراءات وزارة الموارد المائية للحد منها، وكذلك مناقشة إستراتيجية الوزارة لموارد المياه والتربة لغاية عام 2035.

وأكد الأعرجي، في كلمة خلال افتتاح أعمال المؤتمر، أن علينا أن نكون أمناء ونحن في مرحلة المسؤولية، لأن التأريخ سيسجل من يعمل بإخلاص لبلده ومن يقصر، مشيرا إلى أن التأريخ سوف لن يرحم من يتخاذل عن الدفاع عن حقوق ومصالح شعبه ويسعى لمصالح شخصية ومكاسب آنية.

وشدد الأعرجي، على أهمية النظر إلى المشتركات في مجال الحصص المائية وعدم التفريط بحصص العراق على حساب معاناة شعبنا، مبينا أن الحكومة العراقية تسعى لإيجاد الحلول الصحيحة للملف المائي، مؤكدا أن مستشارية الأمن القومي ستكون داعمة لجهود الوزارات المعنية بهذا الملف.

وختم الأعرجي بالقول: علينا أن ندافع عن الاستحقاق الوطني ونعمل عليه، ونضع السياسة الصحيحة للوزارات المتعاقبة، كمسؤولية أخلاقية ووطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *