اليمن على اعتاب المجاعة … برنامج الغذاء العالمي يحذر

سيل نيوز/ متابعة

حذر برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ، الأحد ، من خطر انتشار المجاعة في اليمن ، مؤكدا أن البلاد على شفا المجاعة.

قال مكتب برنامج الغذاء العالمي في اليمن ، في بيان على تويتر ، إن أزمة الجوع في اليمن ازدادت بين شرائح كبيرة من المجتمع المحلي ، تزامنا مع ارتفاع الأسعار عالميا ، وارتفاع الأسعار الناجم عن تدهور صرف العملات. معدلات. .

وأضاف: “أزمة اليمن التي طال أمدها مدمرة لملايين الأسر … أسعار المواد الغذائية مستمرة في الارتفاع ، (وهذا) يؤدي إلى زيادة الجوع”.
قال ديفيد بيسلي ، المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ، في 8 نوفمبر / تشرين الثاني ، إن أكثر من نصف سكان اليمن (16.2 مليون) معرضون لخطر الجوع الحاد مع استمرار الصراع الدموي في البلاد منذ ما يقرب من سبع سنوات.

وقال بيسلي في بيان إن برنامج الغذاء العالمي يحتاج إلى 802 مليون دولار. للحفاظ على مستوى المساعدة التي تقدمها للأشهر الستة المقبلة. وأشار إلى أن النصف الأول من عام 2022 سيكون “قاسيا” على اليمن ، الذي على وشك المجاعة بسبب الحرب بين التحالف الذي تقوده السعودية وجماعة الحوثي المدعومة من إيران.

تشير أحدث تقديرات الأمم المتحدة إلى أن 20 مليون شخص ، أي ما يعادل ثلثي سكان اليمن البالغ عددهم 30 مليون نسمة ، بحاجة إلى المساعدة.

تجاوز سعر الدولار 1530 ريالا هذا الشهر ، في أسوأ انهيار لقيمة العملة المحلية في تاريخها ومنذ بداية الحرب في البلاد.

تسبب تدهور العملة في ارتفاع حاد في الأسعار ، حيث عجز الكثير من اليمنيين عن شراء معظم السلع الأساسية.

حذر البنك الدولي من انتشار المجاعة في اليمن مع استمرار القتال في ذلك البلد.

ذكر البنك الدولي ، في تقرير حديث عن الأمن الغذائي في اليمن ، أن ارتفاع الأسعار العالمية ، بالإضافة إلى ارتفاع معدلات التضخم ، والانخفاض الكبير في العملة المحلية ، وزيادة تكلفة نقل البضائع ، كانت السبب الرئيسي وراء ذلك. السبب الرئيسي لارتفاع أسعار المواد الغذائية في اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *