المتحدث باسم تظاهرات ذي قار يدعو لانطلاق تظاهرة من البصرة الى بغداد

سيل نيوز / بغداد

في تصعيد جديد على خلفية الاحداث الاخيرة وقمع المتظاهرين لا سيما بعد انسحاب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر منها، فضلاً عن احداث الطريق السريع غربي الناصرية، دعا المتظاهرون إلى مسيرة كبيرة تنطلق من الجنوب بإتجاه العاصمة بغداد لتطويق “المنطقة الخضراء”.

وقال المتحدث الدكتور علاء الركابي المتحدث بإسم متظاهري الناصرية في مقطع فيديو ، إن “قائد شرطة ذي قار العميد ناصر الاسدي، خان المرسوم الجمهوري العسكري وقتل المتظاهرين بدم بارد”.

وبين “طلبنا منه مهلة للانسحاب من جسر فهد على الطريق الدولي السريع بطريقة سلمية الا انه رفض وقرر استخدام القوة في عملية أبعاد المتظاهرين”.

وأضاف الركابي، أن “قائد عمليات الرافدين، اللواء جبار نعيمة، فقد السيطرة على ضباطه المنتمين للاحزاب، وهؤلاء هم يشكلون حاليا الدولة العميقة في البلاد “.

وبين، أن “الخطوة التصعيدية المقبلة ستتمثل بالسير على الأقدام إلى العاصمة بغداد بمسيرة كبيرة تنطلق من أقصى جنوبي البلاد محافظة البصرة من أجل تطويق المنطقة الخضراء بطريقة سليمة”.

ودعا الركابي “القوات الأمنية وقائد الجيش العام في البلاد إلى حماية المتجهين إلى بغداد سيرا على الأقدام، إضافة إلى قيام المحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الاعلى بالحلول محل رئيس الجمهورية وتنفيذ مطالب المتظاهرين الحقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *