اربيل : ننسق مع بغداد لاعادة المواطنين الى اقليم كردستان العراق

سيل نيوز / اربيل

اعلنت حكومة اقليم كردستان – العراق  انها تواصل التنسيق مع الحكومة في بغداد لإعادة مواطني الاقليم المتواجدين في الخارج، داعية اياهم الى اتباع التعليمات والتدابير الوقائية لتجنب الاصابة بفيروس كورونا.

وقالت الحكومة في بيان ورد لــ”سيل نيوز” نسخة منه ، انه وفق اوامر رئيس حكومة اقليم كردستان – العراق  مسرور بارزاني فإن كل من وزارة النقل والمواصلات، ودوائر ممثليات حكومة الاقليم في الخارج و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثلية حكومة الاقليم في بغداد قد استنفرت جهودها من اجل اعادة طلبة و والمواطنين العراقيين الاكراد  المتواجدين خارج العراق وذلك بالتنسيق مع الحكومة في بغداد ، مؤكدة ان خطوات اعادة المواطنين مستمرة.

واكدت الحكومة في بيانها انه “يتعين على المواطنين في اي بلد كانوا الالتزام بتعليمات ذلك البلد، وان يقيدوا اسماءهم في اقرب سفارة او قنصلية عراقية  مع تنفيذ تعليماتهم”.

وتابع البيان انه “نشجع المواطنين ان يبذلوا قصارى جهدهم للبقاء في اماكنهم التي يتواجدون بها الى ان يتم تجاوز هذه الاوضاع لانه وفي هذه الاوقات فإن المطارات والطائرات باتت من الاماكن الرئيسية في نقل هذا الفيروس، والمرض المعدي القاتل”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *