مايلز كاغينز يعلن انتهاء مهامه كمتحدّثٍ باسم قوّات التّحالف

سيل نيوز / اربيل

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف الدولي، العقيد مايلز كاغينز،  عبر مؤتمرٍ صحفيٍّ مشترك مع قوات سوريا الديمقراطية انتهاء مهمّته كمتحدّث باسم قوات التحالف الدولي .

وعقد مؤتمر صحفي مشترك بين قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي للإعلان عن انتهاء مهمة المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي العقيد مايلز كاغينز في شمال وشرق سوريا.

وعقد المؤتمر في موقع سدّ الحسكة الغربي بحضور الناطق الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي والناطق الرسمي باسم التحالف الدولي العقيد مايلز كاغينز.

وبدأ المؤتمر الصحفي المشترك بإلقاء كلمة من قبل الناطق الاعلامي لقوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي، حيث قال في مستهلّها، “بعد مرور سنة وأربعة أشهر من العمل المشترك مع العقيد  مايلز كاغينز انتهت مهمته وسيعود إلى بلاده”.

بالي أضاف، أن “العقيد مايلز كاغينز سيعود وهو فخور، لأنّه حارب ضد أكبر تنظيم إرهابي في العالم، وانتصرنا مع بعضنا البعض”.

بدوره، ألقى الناطق الرسمي باسم التحالف الدولي في شمال وشرق سوريا العقيد مايلز كيغينز  كلمة قال فيها، “قبل ستّ سنوات تمّ تشكيل قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي, منذ تاريخ الـ 10 أيلول عام 2014 حرّرنا 7 ملايين شخص إضافة إلى 110 آلاف كم2 من الأراضي المحتلة”.

وأكّد مايلز كاغينز أنّ العالم لن ينسى أنّ البطل الحقيقي ضد تنظيم داعش هو قوات سوريا الديمقراطية، “فاتّحدت قوات سوريا الديمقراطية من الرقة إلى رميلان ومن عامودا  إلى البصرة لتحقيق هدف واحد وهو سحق داعش،, وتم سحق داعش”.

كاغينز تابع أيضاً، أن “داعش أضرّ بأهلكم وأصدقائكم ولدى البعض منكم جروح عميقة من فظائع داعش وقوات الأسد وحربها على المدنيين الأبرياء”.

وتعهد كياغينز بالنيابة عن قاعدة التحالف العسكري لهزيمة داعش الالتزام بمسؤولياتهم اتجاه أبناء هذه المنطقة، “ويشارك التحالف في برامج تدريبية لقوات مكافحة الإرهاب، وقد قضت تلك القوات على قادة داعش في الأشهر القليلة الماضية”.

وقال مايلز كاغينز في نهاية حديثه، “نحن نعمل مع قوات سوريا الديمقراطية  وندعمهم حتّى الوصول إلى نهاية داعش، ونعمل أيضاً مع قوات الأمن العراقية لتعزيز أمن الحدود وعدم إعطاء فرصة لداعش لعبور الحدود بين سوريا والعراق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *