المفوضية العليا للانتخابات : مستمرون بالتعامل مع الشركة الروسية لطبع البطاقات الالكترونية

سيل نيوز / بغداد

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء، استئناف العمل مع الشركة المكلفة بطباعة البطاقة الالكترونية البايومترية.

وذكر بيان للمفوضية تلقته “سيل نيوز ” ان “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عقدت اجتماعاً في مقرها عبر الدائرة الالكترونية التلفازية مع فريق الشركة ( اندرا ) الاسبانية التي تم التعاقد معها بوقت سابق لطباعة وتجهيز ونقل بطاقة الناخب الالكترونية البايومترية .

واضاف، ان الاجتماع بحث عدة محاور اهمها الاجراءات الادارية والفنية و المالية لاستئناف العقد المبرم بين مفوضية الانتخابات والشركة بعد فترة التوقف الذي جاء على اثر الاحداث السياسية التي ادت الى تغيير قانون المفوضية وقانون الانتخابات والتبعات المترتبة عنه وكذلك جائحة كورونا.

وتابع، كما تم مباحثة نسبة انجاز طباعة البطاقات الالكترونية البايومترية المتعاقد عليها، إضافة الى ما تم طرحة من تساؤلات من جانب المفوضية بخصوص الية تطوير البرامجيات الخاصة بعملية التسجيل والتدريب والجدول الزمني اللازم للطباعة والنقل بما يتلائم والمواعيد المحددة لاجراء الانتخابات المزمع في حزيران المقبل .

من جانبها اكدت الشركة، بحسب البيان، على امكانياتها بالايفاء بالتزاماتها التعاقدية كافة فيما يتعلق بتحديث البرامجيات الخاصة بعدد التسجيل البايومتري وتحديث قاعدة البيانات إضافة الى تدريب العاملين وطباعة بطاقات الناخبين البايومترية وفق جدول زمني يتناسب والمواعد المحدد للاستحقاق الانتخابي القادم.

و عبر فريق الشركة عن شكره لمجلس المفوضين لما ابداه من اهتمام في متابعة العمل المشترك واتفق الجانبان على عقد اجتماعات دورية تسهم في مزيد من التعاون لاتمام العقد .

يذكر ان شركة ( اندرا ) قد تم التعاقد معها بوقت سابق من قبل مجلس المفوضين الذي حل على اثر تغيير قانون مفوضية الانتخابات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *