الكوفة : الصحة تغلق أحدى المدارس لظهور خمسة إصابات بفيروس كورونا فيها

اعلنت دائرة صحة النجف الأشرف عن قيامها بإغلاق إحدى المدارس الاعدادية في مدينة الكوفة ، لثبوت خمسة إصابات بفيروس كورونا بين طالباتها .
واكدت مديرة قسم الصحة العامة والرعاية الصحية الاولية الدكتورة سرى الحارس في بيان لدائرة الصحة وتلقت ( الشرقية )نسخه منه اليوم الأربعاء : أنه وإستمراراً للجهود الصحية في إجراء المسح والتحري الفعال واخذ المسحات للحالات المشتبه بها ، والتي تظهر عليها أعراض ( حمى سعال ضيق تنفس واخرى ) ، فقد تم إكتشاف خمس إصابات موكدة بواسطة تحليل مسحات PCR في إعدادية الزاكيات للبنات في قضاء الكوفة .
مضيفه : وبالنظر لأن الإصابات في اكثر من مرحلة دراسية ولأكثر من صف ولعدة فروع .
وبينت الحارس : فقد تقرر التنسيق مع المديرية العامة للتربية في محافظة النجف الأشرف ، واستناداً الى المادة 46 من قانون الصحة العامة رقم 89 لسنه 1981 ، وحسب توجيهات وزارة الصحة الأخيرة بالكتاب ذي العدد 747 في الثامن من كانون الأول الحالي ، تقرر إغلاق المدرسة بالكامل حفاظاً على سلامة الطالبات والهيئه التدريسية فيها ولمنع إنتقال الوباء .
مؤكده : أن ظهور الإصابات في هذه المدرسة لاينبغي أن يثير الخوف والهلع ، بقدر مايتطلب من الجميع الالتزام بالإجراءات والصحية ، وفي مقدمتها إرتداء الكمامات والحفاظ على التباعد البدني وغسل اليدين بصورة مستمرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *