العمل تنجز اكثر من 100 معاملة تقاعدية خلال النصف الثاني من الشهر الفائت

سيل نيوز / بغداد

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاربعاء انجازها (104) معاملات تقاعدية جديدة لعمال مضمونين بلغوا السن القانونية للتقاعد.

وقال مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، علي الحلو في بيان تلقت” سيل نيوز ” نسخة منه “ان قسم صرف الرواتب التقاعدية في الدائرة منح خلال النصف الثاني من نيسان الماضي (104) قيدا  لمعاملات تقاعدية جديدة لعمال بلغوا السن القانونية للتقاعد فضلا عن تنظيم وطبع (95) هوية تقاعدية للعمال المضمونين خلال المدة الزمنية ذاتها”.

واضاف ان “الدائرة تحرص على متابعة وانجاز معاملات المراجعين سواء اكانوا ارباب عمل او عمالاً بانسيابية كبيرة بعيدا عن الحلقات الروتينية”.

واشار الى ان من بين الانجازات التي حققها قسم صرف الرواتب التقاعدية خلال النصف الثاني من نيسان الماضي تحديث المعلومات الخاصة باستمارة المتغيرات بواقع (1175) استمارة شملت (نقل راتب من بريد الى اخر او من محافظة الى اخرى، ووصاية، وتغيير درجة العجز، ورمز الشرط للطلاب، وتعديل راتب، او قطع راتب، والحذف والاطلاق) كما وتمت الاجابة عن (101) استفسار.

وتابع الحلو ان “قسم صرف الرواتب التقاعدية يتولى ايضاً احالة العمال المضمونين الذين لديهم عجز جزئي ولم يكملوا السن القانونية للتقاعد الى اللجان الطبية الابتدائية والاستئنافية لتحديد نسبة العجز ليتم اصدار القرار باحالتهم الى التقاعد من عدمه لافتاً الى ان الدائرة تعمل وفق الاستدلال القانوني الذي تضمنه القانون رقم 39 لسنة 1971 المعدل”.

(م.س)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *