إتفاقية جديدة بين المركز والإقليم

سيل نيوز/ بغداد

أكد وزير التجارة، محمد هاشم العاني، أنه تم حسم موضوع “إجازات الاستيراد والتصدير” مع اللجنة الاقتصادية بإقليم كردستان، خلال الاجتماع الذي عُقد بين الطرفين، اليوم الأربعاء.
وقال العاني، خلال مؤتمر صحفي، إن “اجتماع اللجنة الاقتصادية في إقليم كردستان، والذي كان على مستوى واسع، ناقش كل القضايا، بالإضافة إلى القضايا العالقة مع وزارة التجارة الاتحادية”.
وأضاف أن “الوفد كان مؤلفاً من مدراء عامين من الإقليم، وكان من المفترض أن يحضر وزير التجارة والصناعة في الإقليم، لكنه لم يحضر بسبب ظرف صحي صعب، فحضر المدراء العامون، وتناولت نقاشاتنا إجازات الاستيراد لفروع الشركات التابعة لوزارة التجارة في الإقليم”.
وتابع قائلاً: “توصلنا إلى نتائج مرضية، وتم حسم موضوع إجازات الاستيراد والتصدير ما بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، واتفقنا على توقيع محضر، وتقوم الشركة العامة للمعارض العراقية الآن بتوقيعه مع المسؤول عن هذا الموضوع في المديرية العامة للتجارة في الإقليم” لافتاً إلى أن “هذا المحضر سيكون مكملاً للقرار رقم 13 لسنة 2019 الصادر عن مجلس الوزراء بخصوص توحيد الإجراءات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، وبذلك نكون قد غطينا كل القرار تقريباً”.
وأردف وزير التجارة “قمنا بحل المعوقات والمشاكل التي برزت عندنا وفي وقت جيد جداً، ولم نتعرض إلى أي مشاكل مع الإقليم، لأن لغتنا واحدة وهي لغة التفاهم ونأمل أن تجري الأمور بالشكل الصحيح، ولم يطرح وفد الإقليم موضوع رفع علم كردستان على المباني الحكومية”.

(م.س)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *