النزاهة تعلن ضبط حالات تلاعب واختلاسات في تقاعد ورعاية الأنبار

سيل نيوز/ بغداد

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، ضبط حالات تلاعب واختلاسات في تقاعد ورعاية الانبار.

وذكر بيان للنزاهة تلقته”سيل نيوز”، ان “دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن عمليتي الضبط اللتين نفذتا بموجب مذكرتين قضائيتين، أشارت إلى تلقيها معلومات من مديرية شهداء محافظة الأنبار تفيد بوجود معاملات خاصة بضحايا العمليات الإرهابية تم إنجازها من قبل هيئة التقاعد الوطنية – فرع المحافظة خلافا للقانون والتعليمات، وأن هذه المعاملات غير أصولية”.

واوضح البيان، انه “بناء على المعلومات الواردة إليها، ألفت فريقا من مكتب تحقيق الأنبار انتقل إلى هيئة التقاعد الوطنية – فرع المحافظة، تمكن من ضبط خمس معاملات خاصة بضحايا الإرهاب غير أصولية مزورة مع أولياتها”، مبينا أن “تلك المعاملات تم إنجازها خلافا للقانون والتعليمات، وأن القرارات المرافقة معها مزورة وتعود إلى أشخاص آخرين غير المذكورين في المعاملات التي تم ضبطها”.

وأضاف ان “فريق عمل المكتب الخاص بمتابعة دوائر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في المحافظة، ولدى قيامه بتدقيق ومطابقة المبالغ المستردة من المستفيدين من دائرة الرعاية الاجتماعية فيها ممن ظهرت أسماؤهم ضمن العقود في وزارة التربية – المديرية العامة لتربية محافظة الأنبار، كشف عن وجود نقص في المبالغ المستردة بعد مطابقتها مع الصكوك”.

وتابع، انه “تم تنظيم محضري ضبط بالعمليتين، وعرضهما على قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في الأنبار، لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *