السامرائي يطالب بإجراء تحقيق عاجل بأسباب حرائق مزارع الحنطة في صلاح الدين

سيل نيوز / تكريت : طالب رئيس حزب المسار المدني النائب مثنى عبدالصمد السامرائي الأجهزة الأمنية والاستخبارية بإجراء تحقيق عاجل في حوادث الحرائق التي تعرضت لها العشرات من مزارع الحنطة والشعير في محافظة صلاح الدين وكشف الأسباب الحقيقية الكامنة وراءها .
كما أعرب السامرائي في تصريح صحفي صدر عن مكتبه الإعلامي تلقت سيل نيوز نسخة منه ، عن استغرابه من أسلوب اللا مبالاة وعدم اتخاذ الحكومة المحلية في المحافظة أية إجراءات لمنع استمرار هذه الحرائق مطالباً إياها بالعمل الجاد والعاجل وبذل كل الجهود الممكنة مع جميع أجهزة ومؤسسات الدولة للكشف عن ملابسات هذه الحرائق ومنع تكرارها والتواصل مع الفلاحين والمزارعين وتقديم العون لهم لتدارك الخسائر الكبيرة التي تعرضت لها مزارعهم.
وأشار السامرائي إلى أن هذا الموسم كان مثالياً للمزارعين والفلاحين لزراعة مساحات واسعة بمحصولي الحنطة والشعير وكان يجب على وزارتي الزراعة والتجارة اتخاذ الإجراءات الضرورية وتقديم الدعم اللازم لنجاح الموسم الزراعي وبما يضمن سرعة الحصاد والتسويق لما لذلك من مردودات مالية كبيرة تستفيد منها شريحة واسعة من أبناء المحافظة.
كما دعا السامرائي رئيس الوزراء التدخل العاجل مؤكداً ضرورة أن تعلن الحكومة المركزية حالة الطوارئ واعتبار المناطق التي تعرضت للحرائق مناطق منكوبة وتعويض الفلاحين والمزارعين عما لحق بهم من خسائر فادحة. انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *