هيئة النزاهة تضبط هدرا بالمال العام في وزارة النفط

سيل نيوز/ بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الإثنين، ضبط هدر في المال العام وسرقة في شركتين تابعتين لوزارتي النفط والنقل بمحافظة كربلاء.

 

وقالت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان ورد لــ”سيل نيوز” ، إنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق كربلاء، الذي انتقل إلى الهيئة العامة للضرائب في المحافظة، للتحرّي وتدقيق عمل اللجنة التحقيقية المؤلفة في شركة توزيع المنتجات النفطية، المكلفة بالتحقيق في آلية التحاسب الضريبي لوكلاء المحطات الأهلية، كشف عن مخالفة للـضوابط والـتعلـيمات في آلية التحاسب؛ مما أدى إلى حدوث هدر بالمال العام”.

 

وأضافت الدائرة أن “نتائج أعمال التحري والتدقيق التي قام بها الفريق لملفات (17) محطة وقود أهلية بيـنت عدم صحة البيانات الخاصة بالوكلاء، وتقليل مبلغ الضريبة المُستحق على الوكيل”.

 

وأوضحت أن “الفريق، الذي نفذ عملية ضبط منفصلة، بناء عــلى مذكّرة قـضائية في أحد مـرائـب شركـة الـنقل الـخاصّ التابعة لوزارة النقل في قضاء الهندية، تمكّن من ضبط ثلاثة متهمين، هم كل من رئيس وأعضاء لجنة الجباية في المرآب، لقيامهم  بالتلاعب وسرقة أموال الجباية المتسلمة من سائقي العجلات العاملة في المرآب”.

 

وأشار البيان إلى أن “الدائرة نوهت إلى تنظـيم محضـري ضبط أصولييـن، وعـرضهما رفـقة الـمتهـمين في القضية الثانية على قاضي محكمة تحقيق كربلاء المُختصة بقضايا النزاهة، الذي قرر توقيفهم وفق أحكام المادة (339) من قانون العقوبات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *