تركيا تقر بقصفها مناطق في العراق

سيل نيوز/ بغداد

قالت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، إن طائرات حربية أصابت أهدافا لمسلحين أكراد، من بينها معسكرات تدريب، وملاجئ ومخازن ذخيرة، في العراق وشمال سوريا.

 

وذكر بيان للوزارة ورد لــ”سيل نيوز” ، إن “ملاجئ الإرهابيين والكهوف والأنفاق ومخازن الذخيرة وما يسمى بالمقرات ومعسكرات التدريب استهدفت”، وذلك دون أن يحدد بالضبط متى وقعت الضربات.

وأضاف أن “العملية الجوية استهدفت مسلحين من حزب العمال الكردستاني”، الذي توجد له قواعد في العراق، فضلا عن وحدات حماية الشعب الكردية السورية، وكلاهما تعتبرهما تركيا جماعات إرهابية.

وشنت طائرات تركية، الثلاثاء، قصفا استهدف مخيم مخمور للاجئين الكرد، جنوبي أربيل، وأطراف المخيم، بحسب مصدر أمني.

وقال مصدر امني، إن “القصف استهدف ستة مواقع في مخيم مخمور ومرتفعات جبل قرة جوخ المطل على المخيم، حيث يتخذه عناصر حزب العمال الكردستاني كمواقع مراقبة”.

ويأتي القصف بعد أسبوعين من تعرض قواعد عسكرية تركية داخل الحدود العراقية إلى القصف بشكل متكرر، لكن من غير المعروف إن كان الحادثان مترابطين.

وكثيرا ما ينفذ الجيش التركي غارات بطائرات حربية وأخرى بدون طيار داخل العراق، كما يرسل قوات برية إلى مواقعه العسكرية في إقليم كردستان لتنفيذ هجمات ضد مواقع حزب العمال الكردستاني.

ويذكر أن الطائرات الحربية التركية عادة ما تشن ضربات جوية مماثلة على مواقع المسلحين الأكراد في العراق وسوريا.

وحمل حزب العمال الكردستاني السلاح ضد الدولة التركية في 1984. ولقي أكثر من 40 ألف شخص مصرعهم في الصراع، الذي كان سابقا يتركز بشكل أساسي في جنوب شرق تركيا، وفقا لرويترز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *